جمال شعبان عن ولادة طفل بقلب خارج الصدر: حالة نادرة تحدث للذكور أكثر من الإناث (فيديو) | مصر

مصر - أخبار محلية ..جمال شعبان عن ولادة طفل بقلب خارج الصدر: حالة نادرة تحدث للذكور أكثر من الإناث (فيديو) في المدونة او الخبر التالي .

كتب : إسلام سعد

أجاب الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب، على العديد من التساؤلات حول ولادة طفل بقلب خارج الصدر، والاسم العلمي الصحيح لتلك الحالة النادرة.

ورد "شعبان"؛ عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "دا مرض خلقي اسمه ectopia cordis، يُعد إكتوبيا كورديس وجود القلب خارج القفص الصدري، حالة خلقية نادرة، توجد في طفل واحد لكل 5.5 مليون ولادة. تميل إلى الحدوث أكثر عند الذكور، حيث لا يتمتع فيها جزء من قلب الطفل أو كله بالتغطية النموذجية لعظام الصدر. بدلاً من ذلك، يكون القلب تحت طبقة من الجلد ويبدو أنه خارج الصدر".

وأضاف عميد معهد القلب السابق: "يفتقد قلب المولود الجديد الحماية من الإصابة عندما يكون في هذا الوضع، لذلك من الضروري نقله إلى المكان المناسب بمجرد أن يكون الرضيع يتمتع بصحة جيدة وقويًا بما يكفي لإجراء الجراحة".

وأوضح أن، مصطلح "ectopia cordis" هو مصطلح لاتيني: "ectopia" تعني "الخارج" و "cordis" تعني "القلب".

ما هي أعراض إكتوبيا كورديس؟

وتابع طبيب القلب: "يكون إكتوبيا كورديس واضحًا عند الولادة، في معظم الحالات يبدو قلب المولود خارج الصدر، وفي حالات أخرى يكون قد تطور بما يتماشى مع المعدة أو بين الصدر والمعدة، وفي حالات نادرة يرتفع القلب بالقرب من الرقبة، يمكن حماية القلب جزئيًا بواسطة التجويف الصدري، ولكن إذا كان خارج التجويف، فعادةً ما يكون مغطى بالجلد أو الاغشية تحت الجلد، ولا يتم حمايته بشكل صحيح من الضرر".

ما الذي يسبب اكتوبيا كورديس؟

وأشار إلى أنه: "ينتج عن تكوين غير طبيعي لجدار الصدر وبنية جدار البطن، يمكن أن يعاني الأطفال المصابون بهذه الحالة أيضًا من تشوهات خلقية أخرى في القلب - بما في ذلك البطين الأيمن المزدوج المخرج (DORV)، وهي حالة يتصل فيها الشريانان الرئيسيان للقلب بالبطين الأيمن، حبث يرتبط إكتوبيا كورديس بتشوهات في المعدة ، عندما تبرز أعضاء البطن من خلال فتحة في العضلات حول الحبل السري".

كيف يتم تشخيص إكتوبيا كورديس؟

"يمكن الكشف عن إكتوبيا كورديس قبل الولادة من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية Fetal echocardiography".

كيف يتم علاج إكتوبيا كورديس؟

يعتبر إكتوبيا كورديس حالة مهددة للحياة، لابد من عمل برنامج إصلاح البطينين المركب بسرع جمال شعبان عن ولادة طفل بقلب خارج الصدر: حالة نادرة تحدث للذكور أكثر من الإناث (فيديو)

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

جمال شعبان عن ولادة طفل بقلب خارج الصدر: حالة نادرة تحدث للذكور أكثر من الإناث (فيديو)






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل جمال شعبان عن ولادة طفل بقلب خارج الصدر: حالة نادرة تحدث للذكور أكثر من الإناث (فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أهل مصر - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم
صراحة نيوز قبل 11 ساعة و 43 دقيقة


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.