إعلان مُرتقب عن «صيغة متطوّرة» للحفاظ على قيمة الأجور | لبنان

لبنان - أخبار محلية ..إعلان مُرتقب عن «صيغة متطوّرة» للحفاظ على قيمة الأجور في المدونة او الخبر التالي .

رنى سعرتي -

قبل أن تصل زيادة غلاء المعيشة أواخر الشهر الحالي الى «جَيبة» موظفي القطاع الخاص، تآكلت قيمتها! فما هي الاجراءات قيد البحث بين أرباب العمل وممثلي العمال للحفاظ على القيمة الشرائية للأجور وعدم تأثرها بتدهور سعر الصرف؟

بعد مفاوضات لفترة زمنية طويلة بين ممثلي ارباب العمل والعمال، تم التوصل الى اتفاق حول اعطاء زيادة بقيمة مليون و325 الف ليرة لموظفي القطاع الخاص للتعويض بشكل هزيل عن فقدانهم القدرة الشرائية. إلا انه عندما تم توقيع المرسوم من قبل رئيس الجمهوريّة ميشال عون قبل الانتخابات النيابية، كان سعر صرف الليرة مقابل الدولار يتراوح عند حوالى 26 الف ليرة. اما اليوم وقبل ان يبدأ القطاع الخاص تسديد زيادة غلاء المعيشة اواخر الشهر الحالي وبمفعول رجعي عن شهر نيسان، تخطى سعر الصرف الـ36 الف ليرة. وبالتالي، فقدت الزيادة التي كانت بالاساس هشّة ولا تواكب لا عن قريب ولا عن بعيد، تضخّم الأسعار الذي سجل 800 % بين مطلع 2020 ولغاية مطلع 2022، أي جدوى اقتصادية واجتماعية ومعيشية.

وفي ظلّ تفاقم الازمات المعيشية بشكل يومي، لم تعد أي اجراءات ترقيعية مُجتزأة، قادرة على مواكبة الانهيار المتسارِع في سعر صرف الليرة والتداعيات الناتجة عنه من ارتفاعات صاروخية في اسعار مختلف السلع. واصبحت قيمة أي زيادة مقطوعة للاجور عُرضة للتآكل قبل ان تصل الى العمال. بالاضافة الى ذلك، فقدت زيادة بدل النقل التي تم تعديلها مؤخراً والتي لم يحصل عليها بعد موظفو القطاع العام، أيضاً من جدواها وبات الامر يستلزم اصدار جدول اسبوعي لبدل النقل مواكبة لجدول اسعار المحروقات، لكي يتمكّن الموظفون من مواصلة الحضور الى أماكن عملهم.

في هذا الاطار، اجتمعت امس الهيئات الاقتصادية مع الاتحاد العمالي العام ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للبحث في اجراءات لحماية القدرة الشرائية للموظفين من التآكل، واوضح رئيس الاتحاد بشارة الاسمر لـ«الجمهورية» ان الحركة العمالية تكثّف جهودها للتوصل الى أي اتفاق يصبّ في مصلحة العمال، حيث انّ الخطابات والتحركات لا تجدي نفعاً اليوم ولا تخدم العمال. وقال: عملنا على اقرار زياة غلاء المعيشة وبدل النقل والمنح المدرسية، وبما ان قيمتها تآكلت مع الارتفاع الصاروخي والمدمّر وغير المبرّر للدولار، علينا ان نعيد دراسة الاجور وبدل النقل والمنح المدرسية، وهذا ما حصل في اجتماع إعلان مُرتقب عن «صيغة متطوّرة» للحفاظ على قيمة الأجور

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إعلان مُرتقب عن «صيغة متطوّرة» للحفاظ على قيمة الأجور






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إعلان مُرتقب عن «صيغة متطوّرة» للحفاظ على قيمة الأجور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.