إيران تقطع الإنترنت على خلفية احتجاجات "المبنى المنهار" | الصحافة العربية

الصحافة العربية - عربي ودولي ..إيران تقطع الإنترنت على خلفية احتجاجات "المبنى المنهار" في المدونة او الخبر التالي .

وسائل التواصل الاجتماعي، أن الشرطة الإيرانية استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريق متظاهرين خرجوا في ليلة أخرى من الاحتجاجات على انهيار مبنى في مدينة عبادان جنوب غربي البلاد، في واقعة يلقي المسؤولون باللوم فيها على الفساد وعدم مراعاة قواعد السلامة.

وقال مسؤولون في إقليم خوزستان المنتج للنفط، حيث تقع عبادان، إن عدد القتلى جراء انهيار المبنى السكني والتجاري المؤلف من 10 طوابق يوم الإثنين ارتفع إلى 28 شخصا بينما أصيب 37 آخرون، وأعلنوا اعتقال 13 شخصا حتى الآن لارتكابهم مخالفات تتعلق بالبناء.

بالسلامة.

وقالت وكالة "فارس" إن مظاهرة في عبادان مساء الجمعة أخذت منحى عنيفا، عندما شقت الحشود طريقها إلى أنقاض المبنى حيث تتواصل عمليات الإنقاذ.

وأضافت أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع وطلقات تحذيرية لتفريق المحتجين.

الرصاص.

وأظهر مقطع فيديو لم يتم التحقق منه من مدينة ماهشهر الساحلية في خوزستان المتظاهرين وهم يهتفون: "سرقوا النفط والغاز وأخذوا دماءنا"، وفقما ذكرت "رويترز".

كما نُظمت مسيرات تضامنية مع احتجاجات عبادان في عدة مناطق مجاورة في خوزستان وكذلك في شاهين شهر وسط إيران ومدينة شيراز الجنوبية، وذلك بحسب منشورات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني للتلفزيون الحكومي الجمعة، إنه يعتقد أن سبب الكارثة هو "الفساد المستشري" بين المشيد والمقاول والهيئات الرقابية.

إيران تقطع الإنترنت على خلفية احتجاجات "المبنى المنهار"

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إيران تقطع الإنترنت على خلفية احتجاجات "المبنى المنهار"






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إيران تقطع الإنترنت على خلفية احتجاجات "المبنى المنهار" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.