اليابان تدرس تخفيف قواعد تصدير الأسلحة لدعم صناعة الدفاع | الكويت

الكويت - منوعات ..اليابان تدرس تخفيف قواعد تصدير الأسلحة لدعم صناعة الدفاع في المدونة او الخبر التالي .

السبت 2022/5/28

عدد المشاهدات 1750

كشف مسؤولون بارزون في طوكيو أن الحكومة اليابانية تدرس تخفيف القواعد الخاصة بتصدير المعدات الدفاعية في محاولة لدعم صناعة الدفاع المحلية.

وقال المسؤولون، في تصريحات خاصة أدلوا بها إلى صحيفة "جابان تايمز" اليابانية إن تفاصيل المراجعة المزمعة لقوانين تصدير المعدات العسكرية ستندرج في جوهر مناقشات سياسة الإدارة الاقتصادية والمالية التي ستضعها الحكومة في صيغتها النهائية في يونيو المقبل. لكن من المتوقع أن يثير تخفيف ضوابط التصدير مخاوف من احتمال استخدام أسلحة يابانية الصنع في صراعات في الخارج.

ووفقًا لهم، أوصت استراتيجية الأمن القومي، وهي المبادئ التوجيهية التي تخص شئون الأمن والسياسة الدبلوماسية طويلة الأجل لليابان، بتعزيز الدعم لصناعة الدفاع في المراجعات التي سيتم إجراؤها بحلول نهاية العام، فيما جاءت هذه الخطوة وسط مخاوف متزايدة داخل الحكومة والحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم من أن صناعة الدفاع اليابانية قد تتراجع في ظل انسحاب الشركات المُصنعة لها واحدة تلو الأخرى بسبب هوامش الربح المنخفضة نظرًا لكون قوات الدفاع الذاتي هي العميل الوحيد لهم.

وأشاروا إلى أنه رغم إبرام اتفاقيات في مجال نقل المعدات الدفاعية والتكنولوجيا التي تتيح التصدير مع 12 دولة، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا والهند، تم إبرام عقد واحد لتصدير رادارات الدفاع الجوي مع الفلبين.

اليابان تدرس تخفيف قواعد تصدير الأسلحة لدعم صناعة الدفاع

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اليابان تدرس تخفيف قواعد تصدير الأسلحة لدعم صناعة الدفاع






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اليابان تدرس تخفيف قواعد تصدير الأسلحة لدعم صناعة الدفاع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.