فوائد بزر عباد الشمس للتنحيف | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..فوائد بزر عباد الشمس للتنحيف في المدونة او الخبر التالي .

الوكيل الإخباري -تحتوي بذور دوار الشمس على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، لهذا السبب يطلق عليها أيضاً اسم "سوبر فوود"، وإذا قمتِ بتضمينها في نظامكِ الغذائي بانتظام، فلن يحصل جسمك على العناصر الغذائية فحسب، بل أيضاً يمكنك تجنب العديد من الأمراض.. دعينا نعرفك إلى مزايا أخرى حول فوائد بذور الشمس للرجيم الرائعة.

1. إزالة السموم:تحتوي بذور دوار الشمس على عنصر الزنك الضروري جداً لإنتاج الهيموغلوبين، كما أنها غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد في إزالة السموم من الجسم.

2. تقليل الالتهابات:بذور دوار الشمس هي نعمة لأولئك الذين يعانون الالتهابات قصيرة المدى أو المزمنة، حيث تحتوي على مركبات الفلافونويد وفيتامين (هـ)، ومركبات نباتية أخرى لها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب.

3. صحة القلب:من فوائد بذور دوار الشمس، أنها غنية بفيتامين (هـ)، والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من الدهون الصحية، بما في ذلك الدهون المتعددة غير المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة، لذلك فهي جيدة لتحسين صحة القلب، كما أنها تساعد في إدارة مستويات الكوليسترول، وضغط الدم في جسمك.

4. تحسين الجلد:إذا كنتِ تريدين بشرة متوهجة بشكل طبيعي، فيمكن أن تكون هذه البذور هي طعامك المفضل، نظراً لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية والمعادن والزنك وفيتامين (E)، والتي تساعد في منع الشيخوخة وبناء الكولاجين والإيلاستين، ما ينعم أنسجة الجلد ويتركك متوهجة.

5. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:لبذور دوار الشمس فوائد مُذهلة في الصحة العامة، حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية الموجودة فيها، مثل: بيتا سيتوستيرول، التي من شأنها أن تساعد في الوقاية من سرطان الثدي، كما أنها تحبط نمو الخلايا السرطانية، وتمنع أيضاً الإصابة بالأورام الخبيثة، ويمكن أن يقلل استهلاكها فرص الإصابة بسرطان القولون.

6. تحسين صحة الشعر:السيلينيوم معدن مهم جداً لنمو الشعر، وبذور دوار الشمس غنية به، ويمكن أن يؤدي استهلاكها بانتظام إلى تعزيز نمو الشعر، حيث إن العناصر الغذائية الأخرى، مثل: فيتامين (ب3)، والمنغنيز والنحاس والزنك لها أيضاً تأثيرات إيجابية على فروة الرأس، ويمكن أن تجعل شعرك لامعاً وجميلًا.

7. تساعد على فقدان الوزن:تحتوي بذور دوار الشم فوائد بزر عباد الشمس للتنحيف

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

فوائد بزر عباد الشمس للتنحيف






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل فوائد بزر عباد الشمس للتنحيف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوكيل الاخباري - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.