محمد بن سلمان يخيب آمال أردوغان ويؤجل الاستثمار في تركيا | الصحافة العربية

الصحافة العربية - عربي ودولي ..محمد بن سلمان يخيب آمال أردوغان ويؤجل الاستثمار في تركيا في المدونة او الخبر التالي .

أنقرة (زمان التركية)ــ لم يحصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تعهدات من المملكة العربية السعودية باستثمارات كبيرة خلال محادثاته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أنقرة يوم الأربعاء، بعكس الوضع في مصر.

قبل 24 ساعة من لقائه أردوغان، تعهد الأمير محمد بن سلمان في مباحثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتنفيذ استثمارات في مصر بقيمة 30 مليار دولار.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى أمس زيارة تاريخية إلى تركيا في خطوة هي الأولى من نوعها منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018.

أردوغان كان يأمل في أن تؤدي زيارة ولي العهد السعودي إلى تركيا إلى الإعلان عن تقديم الرياض مليارات الدولارات لمبادلة العملة مع البنك المركزي التركي في ظل تراجع كبير بقيمة الليرة، تمامًا كما فعلت الإمارات العربية المتحدة حليفتها الإقليمية في يناير.

قدمت الإمارات ما يقرب من 5 مليارات دولار للبنك المركزي التركي في يناير كجزء من الجهود لتطبيع العلاقات بين البلدين، في أعقاب زيارة قام بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا في نوفمبر / تشرين الثاني، حيث جرت محادثات أولية بشأن صفقة التبادل.

لكن البيان المشترك الذي صدر عن الزعيمين التركي والسعودي عقب محادثاتهما لم يشر إلى أي اتفاق لتبادل العملات أو التعاون بين البنكين المركزيين في البلدين، كما كان يتوقع الجانب التركي.

قال أردوغان والأمير محمد في البيان المشترك إنهما يسعيان إلى تطبيع العلاقات بشكل كامل، وتعميق التعاون الإقليمي، وتنفيذ استثمارات محتملة في قطاعات مختلفة كالطاقة والدفاع.

واكتفى البيان المشترك بالتأكيد على أن الطرفين أعربا عن إرادتهما واعتزامهما إطلاق مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين في كل المجالات.

وقال مسؤول تركي لوكالة “رويترز” قبل بدء المحادثات في القصر الرئاسي التركي إن المفاوضات بشأن اتفاق مبادلة عملة من المحتمل أن لا يتحرك “بالسرعة المرغوبة”، وستناقش القضية على انفراد بين أردوغان والأمير محمد في الاجتماع، لكن البيان المشترك يشير إلى أن أردوغان فشل في إقناع محمد بن سلمان بالاستثمار في تركيا.

كما أن الرئيس أردوغان والأمير محمد بن سلمان لم يعلنا عن أي اتفاق للسعودية للاستحواذ على حصص في محمد بن سلمان يخيب آمال أردوغان ويؤجل الاستثمار في تركيا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

محمد بن سلمان يخيب آمال أردوغان ويؤجل الاستثمار في تركيا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد بن سلمان يخيب آمال أردوغان ويؤجل الاستثمار في تركيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.