- تكنولوجيا

الزهايمر.. اكتشاف جديد يقف وراء حدوث المرض



الصحافة العربية - تكنولوجيا ..إم جي إم تي يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى النساء وما يقارب 60 بالمئة من الأشخاص من أصل أوروبي مصابين بمرض الزهايمر يحملون هذا المتغير الجيني علم الأعصاب في كلية الطب... الزهايمر.. اكتشاف جديد يقف وراء حدوث المرض .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


إم جي إم تي) يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى النساء.

وما يقارب 60 بالمئة من الأشخاص من أصل أوروبي مصابين بمرض الزهايمر يحملون هذا المتغير الجيني.

علم الأعصاب في كلية الطب بجامعة فلوريدا:" لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن انتشار مرض الزهايمر أعلى لدى النساء، وكان يُعتقد سابقا أن ذلك يرجع إلى أن النساء يعشن أطول من الرجال، وقد ثبت الآن ارتباط الأمر بالآليات الجينية أيضا".

وتابع: "بالإضافة إلى الاكتشاف الذي يوفر نظرة ثاقبة أخرى حول كيفية التحكم بتغيرات الدماغ في مرض الزهايمر، فإنه يوفر الفرصة أيضاً للوصول إلى الطرق الأخرى الممكنة لإبطاء أو وقف تقدم المرض".

وبحسب الباحثين، فلا يجب المبالغة بالنتائج، لأن البحث يحتاج دليل وظيفي واضح، ودراسات للنظر في الآليات المتعلقة بهذا الجين.

الخرف في المعاهد الوطنية للصحة، للسنة المالية الفيدرالية التي تبدأ في 1 أكتوبر.

 



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الزهايمر.. اكتشاف جديد يقف وراء حدوث المرض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.