- تكنولوجيا

دراسة تكشف عن اشتراك الأخطبوط مع البشر بصفات جينية



مصر - تكنولوجيا ..ويكشف بحث جديد أن دماغ الإنسان ودماغ الأخطبوط يشتركان في نفس الجينات القافزة وفقا لتقرير rt ويظهر البحث أن نفس جينات القفز نشطة في كل من دماغ الإنسان ودماغ نوعين الأخطبوط... دراسة تكشف عن اشتراك الأخطبوط مع البشر بصفات جينية .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


ويكشف بحث جديد أن دماغ الإنسان ودماغ الأخطبوط يشتركان في نفس "الجينات القافزة، وفقا لتقرير RT. 

ويظهر البحث أن نفس "جينات القفز" نشطة في كل من دماغ الإنسان ودماغ نوعين: الأخطبوط vulgaris، والأخطبوط bimaculoides (أخطبوط كاليفورنيا).

ويعتقد العديد من العلماء أن transposons الخطية مرتبطة بالتعلم والذاكرة والقدرات المعرفية الأخرى.

وقال أحد العلماء إن اكتشاف عنصر من عائلة LINE، نشط في دماغ نوعي الأخطبوط، مهم للغاية لأنه يضيف دعما لفكرة أن هذه العناصر لها وظيفة محددة، ويمكن تفسير هذا التشابه بين الإنسان والأخطبوط الذي يظهر نشاط عنصر LINE في مركز القدرات المعرفية على أنه مثال رائع للتطور المتقارب، وهي ظاهرة تتطور فيها نفس العملية الجزيئية بشكل مستقل في نوعين بعيدين وراثيا، استجابة لاحتياجات مماثلة. 

وأجريت الدراسة، التى نشرت فى مجلة BMC Biology، بإشراف فريق دولي يضم أكثر من عشرين باحثا من جميع أنحاء العالم.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة تكشف عن اشتراك الأخطبوط مع البشر بصفات جينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.