- تكنولوجيا

مصر تتراجع مركزين في تصنيف إنترنت المحمول



الصحافة العربية - تكنولوجيا ..إنترنت الهاتف المحمول في مصر إلى نحو20 71 ميجابايت خلال مايو الماضي مقارنة بنحو 21 48 ميجابايت خلال أبريل وكشف مؤشر أوكلا سبيد تيست المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية... مصر تتراجع مركزين في تصنيف إنترنت المحمول .. التفاصيل من المصدر العرب اليوم في المدونة او الخبر التالي .


إنترنت الهاتف المحمول، في مصر إلى نحو20.71 ميجابايت خلال مايو الماضي مقارنة بنحو 21.48 ميجابايت خلال أبريل.

وكشف مؤشر أوكلا سبيد تيست المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية عن هبوط مصر مركزين في تصنيف سرعة إنترنت الموبايل حيث وصلت إلى المرتبة الـ87 خلال مايو 2022 مقارنة بالمرتبة 85 خلال أبريل الماضي.

وحسب تقرير مؤشرات القطاع التكنولوجي الصادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول إلى 64.57 مليون مستخدم بنهاية يناير 2022، مقارنة بنحو 56.82 مليون مستخدم خلال يناير 2021، بمعدل نمو سنوي 13.6%.

ووصل معدل سرعة تحميل البيانات (dawnload) إلى نحو 20.71 ميجابايت فيما سجل معدل سرعة رفع البيانات (upload) حوالي 7.03ميجابايت لتبلغ سرعة الاستجابة نحو 29 ثانية/مللي.

واحتلت مصر المرتبة العاشرة عربيا بعد كل من الإمارات وقطر والكويت والسعودية والبحرين وعمان والعراق والمغرب وتونس ، كما جاء ترتيب مصر في المركز السادس بقارة إفريقيا بعد كل من جنوب أفريقيا وتوجو المغرب وانجولا وتونس.

وعلى مستوى العالم ، سجل متوسط معدل تحميل البيانات "الداونلود" 30.37 ميجابايت مقابل 8.60 ميجا بايت متوسط معدل رفع البيانات "الآبلوود" وسرعة الاستجابة 29 ثانية/مللي..

واحتلت النرويج صدارة الترتيب العالمي، حيث سجل متوسط سرعة الخدمة بها نحو 129.40 ميجابايت وتلتها الامارات العربية وقطر وكوريا الجنوبية والكويت وهولندا والدنمارك والسعودية وبلغاريا والصين على الترتيب كأسرع 10 دول عالميا في خدمات إنترنت الهاتف المحمول.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيلون ماسك يكشف عن خدمة إنترنت ثورية

فيسبوك يحظر قراصنة إنترنت يعملون لصالح الصين استهدفوا حسابات أقلية الإيغور



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر تتراجع مركزين في تصنيف إنترنت المحمول نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.