- تكنولوجيا

العالم يحتفل باليوم العالمى للكويكبات 2022.. اعرف الحكاية



مصر - تكنولوجيا ..يحتفي المجتمع العلمي اليوم الخميس 30 يونيو باليوم العالمي للكويكبات وهو عبارة عن حملة توعوية سنوية أقرته الأمم المتحدة رسمي ا في عام 2016 بهدف تثقيف الناس حول مخاطر اصطدام... العالم يحتفل باليوم العالمى للكويكبات 2022.. اعرف الحكاية .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


يحتفي المجتمع العلمي اليوم الخميس  30  يونيو باليوم العالمي للكويكبات وهو عبارة عن حملة توعوية سنوية أقرته الأمم المتحدة رسميًا في عام 2016 بهدف تثقيف الناس حول مخاطر اصطدام الكويكبات بالكرة الأرضية وما الذي يمكننا أن نفعله لحماية كوكبنا وعائلاتنا والمجتمعات و أجيال المستقبل.     

وتابع التقرير : لقد  كانت حادثة تونغوسكا عبارة عن انفجار هائل حدث في 30 يونيو عام  1908 بالقرب من نهر  پودكامينايا تونغوسكا بوسط سيبيريا، ويفترض أن ذلك الانفجار نتج عن اصطدام كويكب قطره حوالي (50 -100 متر) وتقدر طاقة الانفجار بألف مرة أقوى من القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما باليابان.

والكويكبات هي بقايا صخرية من تكوين النظام الشمسي قبل 4.6 مليار سنة. تدور حول الشمس، تتكون الكويكبات بشكل أساسي من المعادن والصخور ، بينما تتكون المذنبات من الغبار والجليد.، لذلك يمكن أن تكون الأحجار النيزكية التي يتم العثور عليها بين الفينة والأخرى شظايا من مذنب أو كويكب.  

 العلماء بإمكانهم زيادة معرفتهم حول مدار الكويكبات ودورانها المحوري وحجمها وشكلها و تركيز المعدن فيها من خلال برامج المسح والبحث واستكشاف الأجسام  القريبة من الأرض، لذلك فإن يوم الكويكبات مناسبة في غاية الأهمية لأولئك المهتمين بدراسات  اصطدامات الكويكبات وعشاق العلوم والفضاء . 



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل العالم يحتفل باليوم العالمى للكويكبات 2022.. اعرف الحكاية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.