- تكنولوجيا

قاطرة "زيوس" الفضائية الروسية قد تستخدم فى تغيير مدار الكويكبات الخطرة



مصر - تكنولوجيا ..أعلن معهد أبحاث الفضاء التابع للأكاديمية الروسية للعلوم أن قاطرة زيوس الفضائية النووية الواعدة قد تستخدم في تغيير مسار الكويكبات الخطرة وحول هذا الموضوع قال مدير المعهد أناتولي... قاطرة "زيوس" الفضائية الروسية قد تستخدم فى تغيير مدار الكويكبات الخطرة .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


أعلن معهد أبحاث الفضاء التابع للأكاديمية الروسية للعلوم أن قاطرة "زيوس" الفضائية النووية الواعدة قد تستخدم في تغيير مسار الكويكبات الخطرة، وحول هذا الموضوع قال مدير المعهد أناتولي بيتروكوفيتش: "يدرس العلماء التابعون لمعهدنا إمكانية استخدام قاطرة زيوس الفضائية النووية في تغيير مدار الكويكبات والأجرام السماوية التي قد تشكل خطرا على الأرض مستقبلا".

وأشار بيتروكوفيتش إلى وجود بضعة خيارات للتأثير على حركة الكويكبات في الفضاء، أحد هذه الخيارات هو التأثير المباشر ودفع الكويكب باستخدام القاطرة النووية الفضائية الواعدة، أما الطريقة الثانية فهي تعريض الكويكب لأشعة ليزر التي تتسبب بتبخر بعض مكوناته، ما يؤدي إلى توليد قوة دفع تساهم بتغيير مدار هذا الجسم في الفضاء.

وفي ديسمبر من العام نفسه أشار مدير المؤسسة، دميتري روجوزين" إلى أن القاطرة المذكورة من المفترض أن تبدأ أولى مهمامها في الفضاء عام 2030.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل قاطرة "زيوس" الفضائية الروسية قد تستخدم فى تغيير مدار الكويكبات الخطرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.