- العالم

"لا يشعر بها أحد".. غواصة روسية تثير مخاوف الولايات المتحدة



الصحافة العربية - العالم ..وذكرت وكالة تاس الروسية الأربعاء أن الخبراء الروس باشروا باختبار الغواصة النووية كراسنويارسك الجديدة من فئة ياسين إم واتجهت نحو البحر المتوسط لتخضع لاختبارات الحركة الغواصة خلال... "لا يشعر بها أحد".. غواصة روسية تثير مخاوف الولايات المتحدة .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


وذكرت وكالة "تاس" الروسية، الأربعاء، أن الخبراء الروس باشروا باختبار الغواصة النووية "كراسنويارسك" الجديدة من فئة "ياسين-إم"، واتجهت نحو البحر المتوسط لتخضع لاختبارات الحركة.

الغواصة خلال الاختبارات، كما سيتحقق الخبراء من قدرة كراسنويارسك على الحركة والمناورة في الماء، وسيتأكدون من مطابقتها للمواصفات التي أعلنها مشروع تصميمها".

غواصة من الجيل الرابع

تم إطلاق "كرسنويارسك" النووية من الجيل الرابع وإنزالها إلى المياه أول مرة عام 2021، حيث تم بناؤها وفقًا لتصميم "Yasen-M" في سيفيرودفينسك.

كراسنويارسك الروسية، ثاني غواصة ضمن مشروع (إم-885) وتعمل بالطاقة النووية.

وهناك 8 غواصات نووية ضمن فئة "ياسن إم" قيد الإنشاء، أطلقت عليها أسماء مدن روسية هي: أرخانغيلسك وبيرم وأوليانوفسك وفلاديفوستوك وفورونيج، كما تم إطلاق أول غواصة من تلك الفئة وتحمل اسم "قازان" في مايو 2021.

ومثل باقي غواصات "ياسن-إم" المطورة، تتزود الغواصة النووية الجديدة بمنصة صواريخ "تسيركون" المضادة للمركبات البحرية والسفن، وصواريخ من طراز "كاليبر" و"أونيكس"، بعيدة المدى، فضلا عن كونها مزودة أيضا بمنصات إطلاق طوربيدات عيار 533 ملم.

صواريخ "خا - 35"، كما ستحل صواريخ "تسيركون" فرط الصوتية التي تبلغ سرعتها 10000 كيلومتر في الساعة، محل صواريخ "أونيكس" المجنحة.

السفن والغواصات المعادية.

الغواصة مزودة بأحدث المعدات، حيث كانت التغييرات التي تم إدخالها على غواصات "ياسن-إم" مرتبطة بقاعدة عناصر مجمعات الأسلحة التقنية اللاسلكية، والمعدات والمواد الحديثة، بالإضافة إلى التحسينات الخاصة بالهيكل الخارجي.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" البريطاني أن الغواصة مزودة بأنظمة جديدة للتحكم والسيطرة، ومجمعات استشعار، وتقنية حديثة لقمع الضوضاء وحتى مفاعل نووي أكثر هدوءًا، كما أنها منصات صاروخية هائلة تحت الماء.

الولايات المتحدة".

مخاوف أميركية

من جهتها، كشفت مجلة "ناشيونال إنترست" الأميركية أن "القوات البحرية بالجيش الأميركي لم تتمكن من اكتشاف غواصة "سيفيرودفينسك" حين كانت موجودة في المحيط الأطلسي عام 2018".

البنتاغون للغواصات الأميرال ديف جونسون، إحضار النموذج المصغر من هذه الغواصة إلى مكتبه ليكون أمام عينيه دائمًا ما يمكن أن تواجهه الغواص

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل "لا يشعر بها أحد".. غواصة روسية تثير مخاوف الولايات المتحدة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.