- منوعات

صورة فضائية ترصد «المخبأ السري الكبير» في كوريا الشمالية



البحرين - منوعات ..وقال الباحث جاكوب بوغلي إنه استطاع رصد المصنع العملاق في كوريا الشمالية عبر الاستعانة بالمصادر المتاحة للجميع مثل الأقمار الاصطناعية على ما أفادت صحيفة مترو البريطانية وتعرف... صورة فضائية ترصد «المخبأ السري الكبير» في كوريا الشمالية .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


وقال الباحث جاكوب بوغلي إنه استطاع رصد المصنع العملاق في كوريا الشمالية عبر الاستعانة بالمصادر المتاحة للجميع، مثل الأقمار الاصطناعية، على ما أفادت صحيفة "مترو" البريطانية.

وتعرف المنشأة الموجودة تحت الأرض باسم "المصنع رقم 26"، وتتسع لنحو 20 ألف شخص.

وذكر أن الصور تظهر أيضا وجود أعمدة التهوية التي تخرج من الأرض.

وأضاف أنه يوجد خارج المصنع نحو 50 هكتارا من المباني الإدارية والمستودعات وحتى ملعب صغير للموظفين للعب كرة القدم.

وكان له دور في صناعة السلاح النووي فيما مضى، إذ يعتقد أن عملية تصنيع وتخزين أجهزة الطرد المركزي المستخدمة في تخصيب اليورانيوم كانت تتم في هذا المصنع، لكن ذلك لم يؤكد.

ويُنظر إلى هذا المصنع على أن قلب البنية التحتية العسكرية في الدولة الشيوعية المنعزلة، بحسب الصحيفة البريطانية، التي نقلت أن منشقا عن النظام الكوري الشمالي قال قبل سنوات إن المصنع كان أبرز قاعدة إنتاج أسلحة في البلاد.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل صورة فضائية ترصد «المخبأ السري الكبير» في كوريا الشمالية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.