- اقتصاد

ورقة الدولار الأميركي تسجل سابقة تاريخية



البحرين - اقتصاد ..ولكن هذه الورقة المطبوعة التي يدور العالم في فلكها ستشهد أمرا لم يحدث من قبل إذ ست صبح موقعة من قبل سيدتين ما ي عد سابقة تاريخية للمرأة ت سج ل على عملة الولايات المتحدة ولكن هذا... ورقة الدولار الأميركي تسجل سابقة تاريخية .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


ولكن هذه الورقة المطبوعة التي يدور العالم في فلكها، ستشهد أمرا لم يحدث من قبل، إذ ستُصبح موقعة من قبل سيدتين، ما يُعد سابقة تاريخية للمرأة تُسجّل على عملة الولايات المتحدة.

ولكن هذا الواقع سيتغيّر، إذ أن وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، وهي أول إمرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ أميركا، ستضع أخيراً توقيعها على الأوراق النقدية الأميركية الجديدة الى جانب توقيع ماريلن ماليربا التي تم تعيينها منذ أيام في منصب أمين عام وزارة الخزانة الأميركية. وبذلك تُصبح الدولارات الأميركية المطبوعة حديثاً مذيّلة بتوقيعين نسائيين لأول مرة في تاريخ العملة الأكثر تداولاً في العالم.

ومن المتوقع أن يتم وضع الدولارات الموقعة من جانيت يلين وماريلن ماليربا في التداول خلال الأشهر القليلة المقبلة وذلك نظراً للحاجة إلى تحديث لوحات طباعة العملة الأميركية.

ويقول المستشار السابق للاحتياطي الفيدرالي الأميركي سركيس يوغورتودجيان، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن سبب عدم وجود توقيعين نسائيين على الدولار الأميركي حتى الآن، يعود إلى أن منصب وزير الخزانة الأميركي كان حكراً على الرجال على مر التاريخ، في حين تولت عدة نساء منصب أمين عام وزارة الخزانة الأميركية. وبالتالي كنا نرى أن الدولار الأميركي يتم توقيعه من قبل رجل وامرأة أو رجلين.

وبحسب يوغورتودجيان، فإن توقيع سيدتين على ورقة العملة الأميركية يعني أن هناك تقدماً للنساء بدرجة كافية ويأتي كتأكيد على التزام الولايات المتحدة في مسار تمكين المرأة، مشيراً إلى سابقة أخرى تحصل أيضاً لأول مرة في الولايات المتحدة وهي ان ماريلن ماليربا هي أول أميركية من الأميركيين الأصليين (الهنود الحمر) تشغل منصب أمين عام وزارة الخزانة في البلاد.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ورقة الدولار الأميركي تسجل سابقة تاريخية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.