- منوعات

تعرف على أبرز السعوديات في المناصب القيادية بعد التعيينات الجديدة‎‎



البحرين - منوعات ..وانضمت اليوم الأحد سيدتين جديدتين لتسلم منصبين قياديين في إدارة شؤون البلاد حيث صدر أمرين ملكيين بتعيين الأميرة هيفاء بنت محمد نائبا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة وتعيين... تعرف على أبرز السعوديات في المناصب القيادية بعد التعيينات الجديدة‎‎ .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


وانضمت اليوم الأحد، سيدتين جديدتين لتسلم منصبين قياديين في إدارة شؤون البلاد، حيث صدر أمرين ملكيين بتعيين الأميرة هيفاء بنت محمد، نائبا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة، وتعيين الشيهانة بنت صالح العزاز نائبا للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.

وتعد الأمير ريما بنت بندر بن سلطان، من أبرز السعوديات التي يشغلن مناصب قيادية في المملكة، إذ جرى تعيينها عام 2019 سفيرة لبلادها في واشنطن، لتصبح أول امرأة تشغل ذلك المنصب الدبلوماسي.

وفي الوزارات الحكومية، تشغل عدة سعوديات مناصب نواب الوزراء ومساعديهم ووكلائهم، وهي من أرفع المناصب في وزارات الحكومة السعودية، ويكون من يشغلها مرشحاً بقوة لأن يتولى حقيبة وزارية في المستقبل، بينما لم تتسلم أي امرأة منصب وزيرة في تاريخ المملكة حتى الآن.

وفي مناصب حكومية أخرى، شهد العام الجاري تعيين ريما آل صقر، في منصب مدير عام إدارة تحليل أداء الميزانية بوزارة المالية، ويارا العساف في منصب مدير عام الشؤون القانونية في هيئة تنمية الصادرات السعودية، وإيمان العمر في منصب نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهيئة ذاتها.

وأصبحت الأكاديمية السعودية، شهد وجيه منشي، الشهر الماضي، أول امرأة تتولى منصب رئيسة قسم الإعلام والمتحدثة الرسمية في فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة.

ووفر برنامج حكومي انطلق عام 2005، ولا يزال مستمراً، عدداً كبيراً من الأكاديميين السعوديين، من الجنسين، يحملون شهادات جامعية بمختلف التخصصات، حيث يتم ابتعاث آلاف الطلاب كل عام للدراسة على حساب الحكومة، في جامعات أمريكية وأوروبية ويابانية مرموقة.

وتقول الإحصاءات الرسمية، إن نسبة النساء في المناصب القيادية وصلت إلى 39% بالنسبة للوظائف الإدارية العليا والمتوسطة حتى نهاية الربع الثالث من العام 2021.

وقبل سنوات قليلة فقط، كان ممنوعاً على النساء قيادة السيارات، أو السفر من دون موافقة أولياء أمورهنَّ الرجال، أو دخول ملاعب كرة القدم، أو الاختلاط بالرجال في الفعاليات العامة، وعدد قليل جداً منهن يشغلن مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص، لكن كل ذلك بات من الماضي اليوم.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أبرز السعوديات في المناصب القيادية بعد التعيينات الجديدة‎‎ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.