مخاوف أمريكية - غربية من الانهيار الوشيك لاقتصادياتها | الصحافة العربية

الصحافة العربية - أخبار محلية ..مخاوف أمريكية - غربية من الانهيار الوشيك لاقتصادياتها في المدونة او الخبر التالي .

أفضل الحلول المتصورة هو إنهاء العقوبات على روسيا. وما تواجهه بلدان الغرب من أزمات بدت فيها النخب عاجزة عن معالجتها للشهر الرابع على التوالي. بالرغم من محاولاتها أن تقف كتلة واحدة ضد روسيا التي تواجه وحدها كل ما فرضته هذه الدول من عقوبات وحصار منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية في فبراير 2014، وما ينتج عن استمرار الحرب منذ العملية العسكرية الروسية من خراب ودمار للدولة الأوكرانية، إلى جانب احتمالات ضياع وضعيتها كدولة مستقلة. وإذا كان هناك من يراهن على استنزاف روسيا، وأن أوكرانيا ستكون مستنقعا في إغراقها، فإن هناك أيضاً من يقول إن ما ستسفر عنه هذه الحرب من "مكاسب"، ومنها استعادة روسيا كثيراً من "أراضيها التاريخية"، يمكن أن تكون إضافة إيجابية لرصيد بوتين السياسي على حد ما خلص إليه كثيرون من ممثلي الأنساق العليا للسلطة في روسيا، وما أكدته نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته الكثير من أجهزة قياس الرأي العام. وإذا نظرنا إلى ما تحققه موسكو من مكاسب ومنها استعادة "الأراضي الروسية التاريخية" التي تشغلها جمهوريتا "دانتسك" و"لوجانسك" في جنوب شرقي أوكرانيا، وما جاورهما من أراضٍ داخل كييف، ومنها في مقاطعتي خاركوف وزابوروجيه إلى جانب مقاطعة خيرسون على ضفاف البحر الأسود، فإننا نكون أمام واقع جغرافي جديد يقول بتحول كل محيط بحر آزوف إلى "بحيرة روسية خاصة"، فضلاً عن استعادة الشريط البري الذي يربط شبه جزيرة القرم مع روسيا، وفي حال الاستيلاء على أوديسا ونيكولايف يمكن عزل أوكرانيا تماماً عن البحر الأسود. وإلى ذلك يفقد الغرب السيطرة على العالم مع دخول روسيا مرحلة جديدة من الصراع، تبدو مآلاتها خطيرة في حال اتساع رقعتها، ولا أحد يستطيع بعد ذلك التحكم بمسارها. تبدو أوكرانيا منهكة، ولا أحد يستمع إلى ما يطرحه "زيلنيسكي" للتفاوض مع موسكو، لتقليل الخسائر، وليس هناك في قاموس البيت الأبيض من عجلة في أمرها لأية تسوية سياسية. فما زالت الولايات المتحدة تلعب على أوراق كثيرة. وقد تبدو مقايضة واشنطن على الارجح بموطئ قدم لها في بحر البلطيق بانضمام فنلندا والسويد للناتو. وفي الوقت الحالي فإن تقديم أي مساعدة حاسمة سيتطلب استثمارات وإرادة جادّة - وهو أمر لا يبدو أن الغرب في وارد أمرهم على القيام به. والسبب وراء ذلك أن النخب الأوروبية مهتمة حاليًا بالسعي وراء مصالحها الكبرى في منافسة الصين في المناطق الحيوية من الع مخاوف أمريكية - غربية من الانهيار الوشيك لاقتصادياتها

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مخاوف أمريكية - غربية من الانهيار الوشيك لاقتصادياتها






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مخاوف أمريكية - غربية من الانهيار الوشيك لاقتصادياتها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب جورنال - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.