- منوعات

كيف اسجل في الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق النت ؟.. “هُـنَا” رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443



السعودية - منوعات ..التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 يعتبر أبرز ما يشغل بال الكثير حالي ا في المملكة العربية السعودية والذي يتساءلون عن كيف اسجل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت خاصة... كيف اسجل في الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق النت ؟.. “هُـنَا” رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 .. التفاصيل من المصدر اخبار ثقفني في المدونة او الخبر التالي .


التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443. يعتبر أبرز ما يشغل بال الكثير حاليًا في المملكة العربية السعودية. والذي يتساءلون عن كيف اسجل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت ؟  خاصة وأن هذا البرنامج يعد من أهم البرامج المجتمعية التي توفرها حكومة المملكة بهدف خدمة مواطنيها من خلال التكفل بتوفير حياة كريمة. وفي السياق ذاته يشمل التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 كافة طبقات مواطني المملكة العربية السعودية. والذي يدعم عملية توفير دعم مالي لكي يساعد ذوي الحاجة وأيضًا المواطنين من فئة محدودي الدخل. بجانب أيضًا توفير كافة مستلزمات واحتياجات أساسيا العيش والحياة لدى المواطن في المملكة. وفي هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. نستعرض معكم رابط و طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443.

الضمان الاجتماعي المطور 1443

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1443 يحتوي على عدة مزايا رئيسية وهامة لدى مواطني المملكة العربية السعودية. ومن أبرز مزاياه أن يتم من خلاله صرف راتب شهري لدى المستفيدين من خدماته. إضافة إلى ذلك فإن الضمان الاجتماعي الجديد يهدف إلى تحقيق عملية الحماية الاجتماعي الكافة في مختلف مناطق المملكة. والذي يأتي عن طريق شمل الدعم المالي وأيضًا توفير خدمات مختلفة للأفراد مثل خدمات التدريب. وأيضًا خدمات التأهيل والتوظيف. وهو ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة في إطار برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1443. إضافة إلى ذلك فقد تم تطوير هذا البرنامج ليشمل استهداف الفئات الأكثر احتياجًا لخدماته وفقًا لرؤية 2030.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 تعد محل اهتمام لدى الكثير من المواطنين راغبي الحصول على خدمات الضمان الاجتماعي الجديد. والذين يرون أنفسهم أن أكثر إحتياجًا لذلك. ومن هذا المنطلق فإن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 تتم من خلال موقع الضمان الاجتماعي. إذ يمكن من خلاله إتمام عملية التسجيل بشكل إلكتروني.

كيف اسجل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت ؟

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

أتاحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية. رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بذلك. حيث تتم عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد من خلال إتباع الخطوات التي نستعرضها معكم في السطور التالية. كما يمكنكم أيضًا الاطلاع على الفيديو التالي والذي يوضح طريقة التسجيل بشكل سهل.

كيف اسجل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت ؟

يعتبر السؤال : كيف اسجل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت ؟ . هو من العمليات التي يرغب الكثير من المواطنين بمعرفتها في إطار التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل إتمام عملية التسجيل والتي تتم كالتالي:

أولا توجه إلى موقع الضمان الاجتماعي مباشرًا من خلال الرابط المرفق على النص.

بعد ذلك قم بالدخول إلى بوابة الخدمات الالكترونية الموجودة في القائمة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي.

وفي الخطوة التالية نقوم بتحديد بوابة الخدمات الالكترونية الخاصة بالتنمية الاجتماعية.

تأتي الخطوة الرابعة بإدخال بيانات الدخول الخاصة بك أو إنشاء حساب جديد في حالة ما إذا كنت لا تمتلك حسابًا على الموقع.

بعد الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية. ننتقل بعدها إلى “معاش الضمان”.

تظهر لنا نافذة موضح من خلالها شروط وبنود القبول في خدمات الضمان الاجتماعي المطور. وبعد قرائتها ننتقل إلى الخدمة.

قم بعد ذلك بإختيار مكتب الضمان المناسب لك. وعليه بعدها نقوم بتحديد الفئة المناسبة أيضًا.

الآن تأتي مرحلة إدخال البيانات الخاصة بك. والتي تشمل بيانات أفراد العائلة بشكل كامل. وفي هذه المرحلة نُدخل أيضًا مرفقات التسجيل المطلوبة مثل إثبات الهوية وغيرها.

نقوم بعد ذلك بالضغط على زر “تقديم طلب التسجيل في الضمان الاجتماعي”.

أخيرًا يتوجب عليه الاحتفاظ برقم الضمان الخاص بك والذي يظهر بعد ذلك. لكي يمكنك من خلاله الاستعلام عن بيانات وتفاصيلها التي قمت بتسجيلها على الموقع. 

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. عدة شروط لـ التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443. إذ كانت أبرز هذه الشروط هى:

إمكانية استحقاق التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لكل مواطن سعودي لديه إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.

يمكن للأشخاص الذين لديهم إعاقة أو الأيتام. وأيضًا الأرامل ذوي الأيتام التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد. بشرط أن تكون بطاقة التنقل سارية.

أن يكون دخل المستفيد المستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاش. والذي هو 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة. و 550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة.

ضرورة استيفاء المتطلبات الخاصة بالوزارة والتي تتعلق بكافة خدمات الصحة والتعليم للأبناء.

يشترط ألا يكون راغب التسجيل في الضمان الاجتماعي مقيم في إحدى مراكز الإيواء.

يشترط أيضًا ألا يكون لدى راغب التسجيل إصولًا ذات قيمة عالية.

ما هي الحالات المستبعدة من الضمان الاجتماعي 1443 ؟

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت الحالات المستبعدة من الضمان الاجتماعي 1443. والتي جاءت على النحو التالي:

يتم استبعاد الحالات التي لم تستوفي شروط الضمان الاجتماعي المطور

إضافة إلى ذلك يتم أيضًا استبعاد الحالات التي قدمت بياناتها أو أوراقها بطريقة غير صحيحة.

كما يستبعد أيضًا من تأخر عن تحديث بياناته من المستفيدين وذلك في مدة أقصاها 30 يومًا. من تاريخ إصدار طلب التحديث.

يستبعد أيضًا من يتقيد من المستفيدين بخطة التأهيل الصادرة عقب الموافقة على طلبه.

إضافة إلى ذلك يستبعد أيضًا من ثبت عدم جديته في الحصول على عمل.

كما يستعبد أيضًا من تجاهلعروض التدريب أو العمل التي تتوافق مع قدرته.

ويتم  أيضًا إستبعاد من ثبت إقامته في أحد مراكز الإيواء.

ويتم استبعاد من تنازل عن المعاش.

وأخيرًا في حالة وفاة المستفيد يتم إيقاف صرف دعم الضمان الاجتماعي.

"عيد الأضحى" هدية لك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى من موقع (ثقفني) - وأنشئ هدية باسمك



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف اسجل في الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق النت ؟.. “هُـنَا” رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.