4 خرافات ارتبطت بفاكهة تعزيز المناعة | مصر

مصر - منوعات ..4 خرافات ارتبطت بفاكهة تعزيز المناعة في المدونة او الخبر التالي .

جهاز المناعة لديك فهو خط الدفاع الأول للجسم وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض مهما اختلفت قوتها.

جهاز المناعة داخل الجسم لتكون أولى الخطوات هو الاعتماد على الطرق الطبيعية بتناول الفاكهة والخضروات التي تعمل على تحسين أداء وعمل جهاز المناعة.

ولكن يجب توخي الحذر في هذه الحالة لأن اتباع النصيحة الخاطئة قد يزيد من تدهور صحتك، ولا يحقق الهدف المطلوب منها ولتجنب خطورة هذا الأمر عليك تصحيح بعض الخرافات والأساطير التي ارتبطت بالفاكهة المعززة لجهاز المناعة، وهو الأمر الذي سيساعدك فيما بعد على اتخاذ القرار الصحيح.

ومن أبرز هذه الخرافات والتي نشرها موقع «the indian express»:

زيادة تناول فيتامين سي يقوي جهاز المناعة لديك

في الواقع يساعد فيتامين سي على تعزيز قدرة الجسم على محاربة الأمراض ولكن هذا لا يعني أن زيادة الجرعة توفر مزيد من الدعم لجهاز المناعة إنما في بعض الأحيان تكون الجرعة الزائدة مضرة.

ولا يتمكن الجسم من هضم فيتامين سي فوق الحد المسموح به 2000 مليجرام يوميا للبالغين من 19 سنة أو أكثر  مما يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى دخول الحمام  لأن الجسم يطرد الكمية الزائدة حتى لا يتسبب في إحداث مشكلة في الجهاز الهضمي.

الأطعمة المعززة هي علاج كافي

من أبرز الأساطير المنتشرة حول الفاكهة والخضروات المعززة للجهاز المناعي أنها تعد علاج ساخر للجميع وهو ما يحمل بعض الحقيقة ولكن تظل الحقيقة الكاملة أن الاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن يضم كافة العناصر الغذائية.

كما يساعد هذا النظام بشكل أكبر الجسم على محاربة العناصر الضارة والحفاظ على الصحة العامة ولهذا يفضل التركيز على نظام غذائي متوازن يحتوي على فيتامينات ومعادن وبروتينات ودهون وكربوهيدرات مختلفة ومغذيات أخرى. 

الحمضيات هي الأطعمة الوحيدة التي تعزز المناعة

ما يعرفه الجميع أن الحمضيات مثل الليمون والبرتقال هي المصادر الافضل للحصول على فيتامين سي وعنصر غذائي أساسي لتعزيز المناعة ولكنها ليست الأطعمة الوحيدة التي تلعب هذا الدور فهناك العديد من المواد الغذائية المتاحة التي يمكن أن تساعد على تعزيز المناعة مثل الفلفل الأحمر والثوم والجزر والتي تحتوي مركبات تساعد على تحسين المناعة أيضا.

تناول الأطعمة المعززة كافية لتقوية المناعة

يعتبر النظام الغذائي الغني بالعناصر المغذية هو طريقة أمثل لتحسين وتعزيز المناعة ولكن الاعتماد على هذه الأطعمة وحدها ليست كافية ولكن يجب تغيير نمط الحياة لزيادة الفاعلية فالحصول على قسط كافي من النوم يحسن أيضا من جهاز المناعة وكذلك ممارسة الرياضة.

 

الكلمات الدالة :

فاكهة

تعزيز المناعة

4 خرافات ارتبطت بفاكهة تعزيز المناعة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

4 خرافات ارتبطت بفاكهة تعزيز المناعة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل 4 خرافات ارتبطت بفاكهة تعزيز المناعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.