- العالم

إسرائيل تدرس رداً عسكرياً على حزب الله بعد «مسيّرات كاريش»



الكويت - العالم ..يدرس الجيش الإسرائيلي ردا عسكريا على حزب الله في أعقاب عملية المسيرات التي استهدفت منصة التنقيب عن الغاز بحقل كاريش في البحر أمس الأول حسب ما ذكر موقع والا العبري الذي نقل عن... إسرائيل تدرس رداً عسكرياً على حزب الله بعد «مسيّرات كاريش» .. التفاصيل من المصدر جريدة الجريدة الكويتية في المدونة او الخبر التالي .


يدرس الجيش الإسرائيلي رداً عسكرياً على حزب الله، في أعقاب عملية المسيرات التي استهدفت منصة التنقيب عن الغاز بحقل كاريش في البحر أمس الأول، حسب ما ذكر موقع والا العبري، الذي نقل عن مصادر أمنية إسرائيلية مخاوفها من أن يحاول حزب الله في المرة القادمة إرسال عدد أكبر من المسيرات لرفع التكلفة على إسرائيل، ومنعها من الاستمرار في التنقيب، خصوصاً أن كلفة المسيّرات أرخص بكثير على الحزب، من كلفة اعتراضها من قبل إسرائيل.,وحسب الموقع، حذّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، من أن يبادر الحزب كذلك الى إرسال مسيرات مفخخة، وهو ما يشكّل تهديدًا كبيرًا على منصة التنقيب. ,وكان «حزب الله» قد أعلن في بيان «إطلاق ثلاث مسيّرات غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند ​حقل كاريش​ للقيام بمهام استطلاعية»، لافتا الى أن «المسيرات أنجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة».,وحذّر الأمين العام لـ «حزب الله»، حسن نصرالله، الشهر الماضي إسرائيل من استخراج النفط من حقل كاريش لأنه حقل مشترك، معلنا أن حزبه لن يقف مكتوف الأيدي أمام نهب ثروات لبنان.,واعتبر ​الجيش الإسرائيلي،​ أمس، أنّ «​حزب الله​ يحاول تقويض السيادة الإسرائيلية بشتى الطرق على الأرض وفي الجو والبحر»، مشدداً على أنّ «المياه الاقتصادية جزء من إسرائيل، وليست منطقة نزاع ولا نقاش بشأنها».,وقال المتحدث باسمه ران كوخاف «هذه ليست منطقة متنازعا عليها، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله يعرف ذلك أيضًا».,ولفت كوخاف الى توافر معلومات استخبارية مبكرة عن الهجوم الذي تبنّاه حزب الله، قائلا إنّ «أنظمة الكشف المتّبعة طوال تحليق الطائرات، كشفت أن المسيرات الثلاث كانت تطير على ارتفاعات منخفضة نسبيًا وبسرعة متوسطة»، معتبراً أنه من الصعب جداً اكتشاف هذا النوع من الطائرات. ,ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث بـ «العربية» باسم الجيش الإسرائيلي، مقطع فيديو من داخل غرفة عمليات البحرية الإسرائيلية لحظة إعطاء أوامر إسقاط مسيّرات حزب الله.,وقال أدرعي في تغريدة: «لديكم إذن، قوموا بإسقاط المسيّرة للتو، هكذا تمت عملية اعتراض مسيّرات حزب الله الإرهابي من داخل غرفة عمليات سلاح البحرية... سنواصل حماية مصالح إسرائيل، ولن نسمح بأي محاولة للمساس بها».,وفي تغريدات منفصلة، أوضح أدرعي: «كشف النقاب أن طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية قامت اليوم باعتراض 3 طائرات مسيّ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إسرائيل تدرس رداً عسكرياً على حزب الله بعد «مسيّرات كاريش» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.