وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة في المدونة او الخبر التالي .

المناطق_مكة

بحث قائد منطقة الطائف قائد وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج اللواء الركن محمد بن مشبب القحطاني، مع قادة الوحدات المشاركة في مهمة الحج الجاهزية التامة لأداء المهمة.

واستمع لإيجاز عن مهام كل قوة واستعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن، وجاهزية جميع الوحدات المختلفة المشاركة في موسم حج هذا العام، التي تأتي استكمالاً لجهود وخطط كافة الأجهزة والجهات الحكومية للإشراف على سلامة الحجاج، وتقديم جميع التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وجندت القوات المسلحة طاقاتها وإمكاناتها كافة لخدمة ضيوف الرحمن بمشاركة جميع أفرعها بعدد من الوحدات والآليات والطائرات العامودية لأداء المهام الموكلة بها، كما جهزت الإدارة العامة للخدمات الصحية في وزارة الدفاع، بعثة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك من خلال توفير الكوادر الطبية والصحية، والمستشفيات الثابتة والميدانية والمراكز الإسعافية.

وتشارك وزارة الدفاع ممثلة بالقوات البرية الملكية السعودية في حج هذا العام، بتأمين قوة تدخل سريع، وقوة مساندة في عمليات التطهير الميداني، وعمليات الكشف وإزالة المواد الخطرة في المنافذ البرية والمشاعر المقدسة، مجهزة بأحدث الأليات والمعدات المتقدمة، لدعم وإسناد قوى الأمن العام لضمان سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام.

وتساند القوات الجوية الملكية السعودية بعدد من سرايا الأمن والحماية في المطارات، وتغطية المنافذ الجوية بفنيين للكشف عن المواد الخطرة، وتوفير الطائرات اللازمة في مفرزة القوات الجوية في المشاعر المقدسة، لتنفيذ الخطة الأمنية وتحسباً لأي طارئ.

وأكملت القوات البحرية الملكية السعودية جاهزيتها لتغطية المنافذ البحرية في ميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبدالعزيز بفرق فنية مختصة بفحص الطرود ومساندة الجمارك ، والتعرف على المواد المتفجرة، إضافة إلى فريق غواصين بكامل تجهيزاتة للمساهمة في عمليات الإنقاذ ومساندة قوات الدفاع المدني.

بدورها ، بدأت الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، تنفيذ خطتها لموسم حج هذا العام، حيث أعدت الخطوات العملية لبرنامجها الإرشادي والديني للتوعية الإسلامية لحجاج مخيمات وزارة الدفاع من خلال استضافه كبار العلماء والدعاة، إضافة إلى توزيعها للرسائ وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل وحدات القوات المسلحة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة المناطق - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.