الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران الحوثيين رغم الهدنة | اليمن

اليمن - أخبار محلية ..الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران الحوثيين رغم الهدنة في المدونة او الخبر التالي .

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة ثلاثة آخرين بنيران مباشرة من الحوثيين، على الرغم من سريان الهدنة الأممية بين الطرفين.

وقال الجيش اليمني في بيان، “إن قواته رصدت نحو 185 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال اليومين الماضيين، في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب”.

مطلع يونيو/ حزيران الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد، لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران الحوثيين رغم الهدنة يمن مونيتور.

الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران الحوثيين رغم الهدنة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران الحوثيين رغم الهدنة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش اليمني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران الحوثيين رغم الهدنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور - اليمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.