- منوعات

موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وفقًا لتحديد البنك المركزي السعودي



مصر - منوعات ..العيد لكي ي نجزون مهامهم وبالتالي بدأ الجميع في السؤال عن موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وسوف نوضح لكم ذلك عبر مقالنا هذا موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 للدوام الخاص... موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وفقًا لتحديد البنك المركزي السعودي .. التفاصيل من المصدر اخبار ثقفني في المدونة او الخبر التالي .


العيد لكي يُنجزون مهامهم، وبالتالي بدأ الجميع في السؤال عن موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وسوف نوضح لكم ذلك عبر مقالنا هذا.

موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443

للدوام الخاص بالبنوك داخل المملكة السعودية سيكون قبل إتيان عيد الأضحى بحوالي يومين من الثلاثاء 6 من شهر ذي الحجة الذي يوافق 5 من شهر يوليو طبقاً لما حدده البنك المركزي، المسؤول عن جميع المواعيد المتعلقة بالبنوك والمصارف السعودية،علماً بأن هناك بنوك لن يكون متاح لديها أخذ إجازة وفقاً لظروف العمل والبيئة المتواجدين فيها فعلى سبيل المثال الأماكن التي تكتظ بالسكان لا يمكن أخذ إجازات فيها، وكذلك البنوك المتواجدة بمكة والمدينة المنورة والمناطق الحدودية.

البنك المركزي

إن البنك المركزي بالسعودية جهازاً تنظيمياً، وهو المسؤول عن قطاعات المصارف بمنطقة الخليج، ولقد عرف في السابق بمؤسسة النقد السعودي العربي، تم تأسيسه أربعة أكتوبر منذ عام 1952، والمقر بعاصمة السعودية الرياض، وهو يعد المسؤول الأول عن التحديد لمدة الإجازات بالنسبة للبنوك ومواعيد مؤسسات المالية بالسعودية.

إجازة عيد الأضحى

إن إجازة عيد الأضحى تمنح للعاملين بالسعودية، وهذه الإجازة رسمية مستحقة لجميع القطاعات بالمملكة وفقاً للائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل، وهذه الإجازة من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر لابد أن يحصل عليها الجميع دون اقتطاع أي شيء من راتبهم، فهي تؤخذ بأجر كامل وإن قام صاحب العمل أو المؤسسة بالمخالفة فإنه يكون متعرض للمساءلة القانونية وتفرض عليه غرامة مالية وعقوبات أخرى.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

إن الإجازة خاصة بعيد الأضحى لموظفي القطاعات العامة الحكومية ستبدأ من الإثنين 4 يوليو ويوافق وقتها خمسة ذي الحجة وتنتهي تلك الإجازة الأربعاء 13 ذي الحجة 12 من يوليو.

أما عن إجازات القطاع الخاص بالسعودية تبدأ الجمعة 8 يوليو يوافق 9 ذو الحجة، بداية من يوم عرفة وتنتهي تلك الإجازة مع آخر يوم للعيد الأربعاء 13 ذو الحجة ويوافق 12 يوليو.

إن الدوام يبدأ بعد انتهاء الإجازة داخل الدوائر الحكومية وقطاعات البنوك والقطاعات الخاصة بتاريخ 13 يوليو يوم الأربعاء يوافق 14 ذو الحجة، والبنوك ستعود الخميس 14 يوليو 15 من ذي الحجة.

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وفقًا لتحديد البنك المركزي السعودي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.