- العالم

زعماء "إيكواس" يرفعون العقوبات عن دول مجاورة تقودها حكومات عسكرية



الصحافة العربية - العالم ..afp إيكواس رفع زعماء دول غرب إفريقيا في قمتهم الإقليمية يوم الأحد العقوبات المفروضة على ثلاث دول مجاورة تقودها حكومات عسكرية وتسير على طريق الحكم الديمقراطي وقال جان كلود كاسي... زعماء "إيكواس" يرفعون العقوبات عن دول مجاورة تقودها حكومات عسكرية .. التفاصيل من المصدر روسيا اليوم في المدونة او الخبر التالي .


AFP

إيكواس

رفع زعماء دول غرب إفريقيا في قمتهم الإقليمية يوم الأحد العقوبات المفروضة على ثلاث دول مجاورة، تقودها حكومات عسكرية وتسير على طريق الحكم الديمقراطي.

وقال جان كلود كاسي برو السياسي من كوت ديفوار والذي كان يشغل منصب رئيس مفوضية "إيكواس" في تصريح للصحفيين إن "قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) قررت رفع جميع العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة على مالي وغينيا وبوركينا فاسو، على الرغم من بقاء عضوية تلك الدول معلقة في الكتلة الإقليمية".

ولفت إلى أن تعليق عضوية الدول الثلاث عن إيكواس سيظل ساري المفعول حتى إجراء الانتخابات، مضيفا أن القادة الإقليميين يحثون شركاء التنمية على استئناف تقديم المساعدات لهم.

وفي سبيل رفع العقوبات، وافق القادة الذين حضروا القمة في العاصمة الغانية أكرا، على خريطة طريق انتقالية من قبل السلطات المالية التي اقترحت جدولة انتخابات رئاسية بحلول مارس 2024.

وفرضت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا عقوبات على مالي في ينايرمن خلال وقف معظم الأنشطة التجارية مع البلاد، بطول حدودها البرية والجوية مع دول أخرى في الكتلة. شلّت الإجراءات الاقتصاد المالي، وأثارت مخاوف إنسانية وسط معاناة واسعة النطاق.

كما اقترح القادة العسكريون في غينيا وبوركينا فاسو فترات انتقالية متباينة تؤدي في النهاية إلى انتخابات.

 

المصدر: "أسوشيتد برس"



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل زعماء "إيكواس" يرفعون العقوبات عن دول مجاورة تقودها حكومات عسكرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.