- منوعات

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 الفصل الثالث من خلال موقع الديوان الوطني الجزائري



السعودية - منوعات ..كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 بعد طول انتظار نشرت أخيرا وزارة التربية الوطنية موعد كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 البيام دورة جوان في مختلف انحاء الجزائر عبر موقع... كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 الفصل الثالث من خلال موقع الديوان الوطني الجزائري .. التفاصيل من المصدر اخبار ثقفني في المدونة او الخبر التالي .


كشف نقاط  شهادة التعليم المتوسط 2022، بعد طول انتظار نشرت أخيراً وزارة التربية الوطنية موعد كشف نقاط  شهادة التعليم المتوسط 2022 البيام دورة جوان في مختلف انحاء الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، وكذلك عبر موقع فضاء الأولياء ثروة،  وتم ذلك منذ يوم الأحد الموافق 26 جوان،  وفيما يلي أهم التفاصيل.

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022

تقدم عدد كبير من الطلاب المترشحين المتمدرسين والأحرار فيما يزيد عن 740 ألف طالب وطالبة على مستوى كافة الولايات الجزائرية لمعرفة  كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022، وقد تم  توزيع الطلاب على حوالي 2800 إجراء، وقد  بدأت امتحانات البيامبالفعل في يوم 6 جوان وانتهت في يوم 9 جوان حيث امتحن الطلاب المترشحين 9 مواد أساسية مقررة عليهم هذا العام على مدار الثلاث أيام.

وفي السياق ذاته  أوضح السيد الوزير عبد الحكيم بلعابد أنه تم بالفعل فتح أظرفة الأسئلة في وجود عدد كبير من كبار المسئولين ومن أبرزهم نائب وزير الجمهورية لشئون التربية الوطنية بالجزائر بجانب حاكم الولاية، ومسئولي الوحدات المحلية، وقال سيادته أنه مازالت اللجان الامتحانات تقوم بالإجراءات الوقائية و الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وتعد تلك  السنة الثالثة التي نتبع فيها هذه الإجراءات وأعرب عن أمله في  أن تنتهي هذه الأزمة على خير خلال العام الدراسي القادم.

رابط كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022

أعلن موقع وزارة التربية الوطنية بالجزائر أنه اصبح  كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022، متاح الآن  ويمكن لجميع المترشحين استخراج النتائج الخاصة بهم من خلال الروابط التالية:

الرابط الخاص بموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (ذلك الموقع خاص بالمترشحين المتمدرسين والأحرار): http://bem.onec.dz

وكذلك رابط فضاء الأولياء: http://tharwa.education.gov.dz وهو خاص بالطلاب المترشحين المتمدرسين فقط.

ومن الجدير بالذكر أنه أحرزت ولاية تيزي وزو المركز الأول على مستوى كافة الولايات الجزائرية  حيث تخطت نسبة النجاح بها أعلى من 80%، و جاءت ولاية بجاية في المركز الثاني تليها بالمركز الثالثة ولاية الجزائر، وحسب ما اشارت إليه المؤشرات الأولية فإنه من المتوقع أن تكون نسبة النجاح الإجمالية وصلت إلى  67% بارتفاع نحو 3 % عن العام الماضي الذي كان 64%.

تابعنا الآن: Follow @Thaqfnyofficial



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2022 الفصل الثالث من خلال موقع الديوان الوطني الجزائري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.