- العالم

رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا



الصحافة العربية - العالم ..ولم يعرض مكتب أبي أحمد أعداد القتلى لكن رابطة أمهرة بالولايات المتحدة ذكرت لأسوشيتدبرس نقلا عن مصادر على الأرض إنها تعتقد أن ما بين 150 إلى 160 شخصا ربما قتلوا في الهجمات وقالت... رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


ولم يعرض مكتب أبي أحمد أعداد القتلى، لكن رابطة أمهرة بالولايات المتحدة ذكرت لأسوشيتدبرس، نقلا عن مصادر على الأرض، إنها تعتقد أن ما بين 150 إلى 160 شخصا ربما قتلوا في الهجمات.

وقالت الرابطة إن أفراد عرقية الأمهرة مستهدفون، وإن عمليات القتل بدأت في وقت مبكر من اليوم.

".

الأمهرة في نفس المنطقة في هجمات ألقي باللوم فيها على جيش تحرير أورومو، الذي تشير اليه الحكومة باسم شيني. ونفت الجماعة المتمردة هذا الاتهام واتهمت بدلا من ذلك القوات الحكومية ومليشيا محلية بتنفيذ الهجمات.

.

سيؤدي العنف إلى زيادة الضغط على حكومة آبي للقيام بالمزيد لحماية المدنيين مع استمرار موجة الاضطرابات العرقية في ثاني أكبر دول إفريقيا من حيث عدد السكان.

.

عرقية الأمهرة، ثاني أكبر عرقية في إثيوبيا.

.

أوروميا.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.