- اخبار عربية

بعد مأساة الأردن.. إصابة 300 شخص بتسرب لغاز الكلور بالعراق



الصحافة العربية - اخبار عربية ..قالت وسائل إعلام عراقية اليوم الاثنين إن تسريبا غازيا في محط ة تنقية مياه جنوب العراق أدى إلى إصابة 300 شخص على الأقل ورج حت الوسائل أن يكون التسرب لـ غاز الكلور انطلق من حاوية... بعد مأساة الأردن.. إصابة 300 شخص بتسرب لغاز الكلور بالعراق .. التفاصيل من المصدر عرب جورنال في المدونة او الخبر التالي .


قالت وسائل إعلامٍ عراقية ، اليوم الاثنين: إن تسريباً غازياً في محطّة تنقية مياه جنوب العراق أدى إلى إصابة 300 شخص على الأقل".

ورجّحت الوسائل أن يكون التسرب لـ "غاز الكلور" انطلق من حاوية في المحطة التي تقع بمديرية "قلعة سكر" شمال مدينة الناصرية جنوب البلاد.

في سياق منفصل ، ذكر التلفزيون الرسمي الأردني الإثنين، 27 حزيران/يونيو 2022 مصرع وإصابة المئات جراء حادث تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة، في الوقت الذي طالبت فيه مديرية الصحة بالمدينة المواطنين بإغلاق النوافذ والبقاء في المنزل.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله مما أدى الى تسرب الغاز في الموقع.

وأضاف أن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون حتى هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغاز.

وذكر التلفزيون الرسمي أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية عزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وأظهر مقطع فيديو نشره التلفزيون الرسمي نقل الصهريج المحمل بالغاز بواسطة رافعة وسقوطه على سطح سفينة، لينتشر على الفور غاز أصفر اللون.

وذكر التلفزيون الرسمي أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة توجه إلى العقبة لمتابعة الحادث.

ونقل التلفزيون أيضا عن وزير الإعلام قوله إن رئيس الوزراء شكل فريق تحقيق بحادثة تسرب الغاز في العقبة برئاسة وزير الداخلية واتخاذ الإجراءات اللازمة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد مأساة الأردن.. إصابة 300 شخص بتسرب لغاز الكلور بالعراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.