- منوعات

لصحة أفضل.. مكملات غذائية يمكنك تناولها في نظامك الغذائي



مصر - منوعات ..المكملات الغذائية تعد علاجات معجزة لتخفيف الأمراض الصحية لكن الكثير منها لا يعمل في حين أن بعضها يوفر فوائد صحية وبعض المكملات يمكن أن تسبب ضرر ا أكثر من نفعها وتجعلك مريض ا... لصحة أفضل.. مكملات غذائية يمكنك تناولها في نظامك الغذائي .. التفاصيل من المصدر بوابه اخبار اليوم في المدونة او الخبر التالي .


المكملات الغذائية تعد علاجات معجزة لتخفيف الأمراض الصحية، لكن الكثير منها لا يعمل، في حين أن بعضها يوفر فوائد صحية، وبعض المكملات يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من نفعها وتجعلك مريضًا بالفعل. 

يشرح الدكتور نيخيل كابور، أخصائي أمراض القلب في سانت ماري: «النقص الغذائي في الواقع شائع جدًا وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض أن ما يقرب من 10 ٪ من سكان الولايات المتحدة يعانون من نقص التغذية، وهذه العيوب تختلف على نطاق واسع بناءً على  العرق والعمر والجنس»، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

مكملات».

وأضافت،  فيتامين (د) هو المكمل الوحيد الذي ربما يجب تناوله طوال الوقت هذا لأنه له تأثير كبير على كيفية عمل أجسامنا - ولكن حوالي 50٪ من عدد السكان ناقص ، وأجزاء كبيرة من العالم غير قادرة على الحصول على ما يكفي من المصادر الطبيعية مثل الشمس.

تقول الدكتور وونج: «المزيد من المكملات الغذائية ليس دائمًا أفضل، ومن الممكن تمامًا أن يكون لديك مستوى مرتفع جدًا من فيتامين في جسمك من خلال التكميل، مما قد يسبب لك الضرر، ويمكن أن يتراكم الكالسيوم والجرعة العالية من فيتامين د على وجه الخصوص. إلى مستويات سامة ، ويمكن أن تجعلك مريضًا بشكل خطير». 

يقول الدكتور رينيه أرمينتا ، جراح السمنة والجراحة العامة: «بينما يمكن أن تكون المكملات طريقة رائعة لإضافة مغذيات إضافية إلى نظامك الغذائي ، فلا ينبغي تناولها كبديل للوجبات، وعندما تعتمد على المكملات الغذائية مثل مصدر التغذية الوحيد الخاص بك ، قد تفوتك فيتامينات ومعادن مهمة ضرورية لصحتك».

مكملات ، من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية للتأكد من أن المكمل آمن ولن يتفاعل مع أي مكملات أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة لأي مكملات، فبعض المكملات يمكن أن تسبب آثارًا ضارة مثل الغثيان والإسهال والصداع».

أوميجا 3

وفقًا للدكتور وونج: «تلعب أوميجا 3 دورًا في صحة الدماغ ، وصحة المفاصل ، ووظيفة العين والجهاز العصبي المركزي، وإذا كنت تفتقر إلى هذا الفيتامين ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة ولكنك أيضًا تحمل خطر الإصابة بالاكتئاب وآلام المفاصل ومشاكل في العين. تناول ما بين 1000 مجم و3000 مجم في اليوم هو الجرعة الموصى بها».

البروبيوتيك

يشرح الدكتور أرمينتا: «البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة يعتقد أنها توفر فوائد صحية عند استهلاكها، وأكثر أنواع البروبيوتيك شيوعًا هي البكتيريا ، ويمكن العثور عليها في الأطعمة المخمرة مثل الزبادي، ولكن يتم تقديمها أيضًا في أشكال المكملات الغذائية والأدوية».

هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أن البروبيوتيك يمكن أن يحسن صحة الأمعاء.

 البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة تتواجد في الأمعاء وتساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، ويمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا السيئة ، وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية ، ودعم الجهاز المناعي.

الفيتامينات 

ثم يمكنك اختيار قرص يحتوي على كمية متواضعة من الكالسيوم (100-400 مجم)، وتتمثل إحدى مزايا تناول متعدد بكمية أقل من الكالسيوم (مثل 200 مجم) في أن هناك فرصة أقل لتدخل الكالسيوم في امتصاص الحديد، وإذا كنت تميل إلى أن تكون ناقصًا في الحديد وهو أمر شائع جدًا بالنسبة للنساء في فترة الحيض ، فمن الأفضل أن تبتعد عن مكمل الحديد الخاص بك ساعتين على الأقل.

الكركم 

يقول الدكتور أرمينتا ، الكركم مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في بناء جهاز المناعة لمحاربة الأمراض الفيروسية، كما أنه يحسن الذاكرة ، ويقلل من آلام المفاصل ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد خصائص الكركمين المضادة للأكسدة في تحسين صحة الكبد من خلال العمل كعامل التخلص من السموم في الجسم. 

الزنجبيل 

يشرح الدكتور أرمينتا، أن الزنجبيل قوة صحية ، مع العديد من الفوائد الصحية المذهلة التي يمكن أن تساعد في تحرير الجسم من السموم السيئة. على سبيل المثال ، الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تقلل الآلام والالتهابات في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الزنجبيل في علاج الغثيان والقيء ، وكذلك يساعد على تحسين الهضم. كما أن الزنجبيل مصدر كبير لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

أفضل المكملات الغذائية التي يجب تناولها كل يوم



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لصحة أفضل.. مكملات غذائية يمكنك تناولها في نظامك الغذائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.