- اخبار عربية

تفاهمات واتفاقيات عمانية يمنية في قطاعي النقل والاتصالات



قطر - اخبار عربية ..أفاد وسائل إعلام ع مانية الاثنين بأن مباحثات يمنية عمانية ع قدت على مدى يومين انتهت بعدد من الاتفاقيات بين الدولتين وذكرت وكالة الأنباء العمانية أونا أن جلسة المباحثات الرسمية... تفاهمات واتفاقيات عمانية يمنية في قطاعي النقل والاتصالات .. التفاصيل من المصدر عربي21 في المدونة او الخبر التالي .


أفاد وسائل إعلام عُمانية، الاثنين، بأن مباحثات يمنية عمانية، عُقدت على مدى يومين، انتهت بعدد من الاتفاقيات بين الدولتين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية "أونا"، أن جلسة المباحثات الرسمية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية والتي بدأت أعمالها يوم الأحد، بولاية صلالة بمحافظة ظفار، اختتمت بتفاهمات واتفاقات، يؤمل بلورتها وتحويلها إلى خطط عمل ومذكرات تفاهم تُسهم في تعزيز التعاون في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بين البلدين الشقيقين.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه "تم الاتفاق على أهمية البدء في تشغيل الناقلات الوطنية لخطوط جوية مباشرة تفعيلا لاتفاقية النقل الجوي الموقعة بين حكومتي البلدين عام 1997م ومذكرة التفاهم في مجال النقل الجوي الموقعة بين سلطتي الطيران المدني عام 2013م".

ودعا الجانب اليمني والعماني شركات الطيران الوطنية على الدخول في ترتيبات تعاونية فيما بينها.

كما تم الاتفاق، وفقا لوكالة أنباء عمان الرسمية، على تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتبادل الخبرات في مجالات النقل البري والبحري "لتسهيل حركة وسائل النقل البري والبضائع وفتح خطوط نقل بحري مباشرة بين الموانئ العُمانية والموانئ اليمنية".

فضلا عن "تشجيع رجال الأعمال للاستثمار في قطاعات النقل المختلفة والتعريف بالفرص والمميزات والتسهيلات في المناطق الحرة لكلا البلدين"، كما قالت الوكالة.

وفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، أكدت على أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات والمعرفة في إنشاء وإدارة البنية الأساسية للاتصالات (الألياف البصرية، الأبراج)، والاستفادة من مراكز البيانات المتوفرة في سلطنة عُمان لاستضافة بيانات الجمهورية اليمنية والاستفادة من مزودي الخدمات السحابية والخدمات الأمنية.

وأضافت أن الاتفاق شمل أيضا "تبادل الزيارات بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعرفة في إعداد ومراجعة القوانين واللوائح التنظيمية والسياسات والأطر في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، إضافة إلى التعاون بين مشغلي الاتصالات، وتفعيل وإنشاء الكوابل البحرية والبرية بين البلدين الشقيقين.

وهذه المباحثات التي جرت بين مسؤولين في الحكومتين اليمنية والعمانية، نادرة الانعقاد بين البلدين الجارين، على مدى 8 سنوات من الحرب المدمرة في اليمن، حيث نأت مسقط بنفسها عن المشاركة فيها وأعلنت الحيا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاهمات واتفاقيات عمانية يمنية في قطاعي النقل والاتصالات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.