- اخبار عربية

ترتيب الدول العربية المنتجة للغاز الطبيعي.. الجزائر, قطر والسعودية في الصدارة



الجزائر - اخبار عربية ..احتلت الجزائر المرتبة الثالثة عربيا في إنتاج الغاز الطبيعي خلال العام الماضي لتكون بذلك ضمن قائمة أكبر 10 دول عربية منتجة للغاز الطبيعي عرف إنتاجها نمو ا في نفس الفترة وكشفت... ترتيب الدول العربية المنتجة للغاز الطبيعي.. الجزائر, قطر والسعودية في الصدارة .. التفاصيل من المصدر الجزائر اليوم في المدونة او الخبر التالي .


احتلت الجزائر المرتبة الثالثة عربيا, في إنتاج الغاز الطبيعي خلال العام الماضي، لتكون بذلك ضمن قائمة أكبر 10 دول عربية منتجة للغاز الطبيعي, عرف إنتاجها نموًا في نفس الفترة.

وكشفت الشركة البريطانية للبترول “بريتيش بتروليوم”, قائمة تضم أسماء 10 دول تُعَد أكبر الدول العربية المنتجة للغاز الطبيعي, خلال سنة 2021، وهذا ضمن المراجعة الإحصائية السنوية للشركة البريطانية الصادرة في شهر جوان 2022.

وتعتبر الجزائر موردا موثوقا عند الزبائن، ومهمًا لسوق الغاز العالمية، حسب تقرير المنظمة العربية للدول المنتجة للنفط “أوابك”,

وجاءت الأزمة الروسية الأوكرانية لتوفر مزيدًا من الدعم لأسعار الطاقة, وسط توجه الغرب نحو البحث عن بديل للنفط والغاز القادم من موسكو، وتُعَد الدول العربية أحد الحلول الرئيسة لأوروبا التي تبحث عن بدائل للغاز الروسي.

وأظهرت بيانات “بريتيش بتروليوم”, أن إنتاج الغاز الطبيعي عالميًا ارتفع حوالي 4.8% في سنة 2021، ليصل إلى 4036.9 مليار متر مكعب، مقابل 3861.5 مليارًا في سنة 2020.

وسجلت الجزائر نموا تجاوز 24 بالمائة، في إنتاج الغاز سنة 2021, حسب تقرير الشركة البريطانية، بحجم إنتاج بلغ 100.8 مليار متر مكعب، لتحتل بذلك المرتية الثالثة عربيا خلف دولة قطر التي سجلت 177 مليار متر مكعب، و السعودية التي أنتجت 117.3 مليار متر مكعب, في نفس الفترة.

ومع نجاح البلاد في تحقيق اكتشافات ضخمة تدعم احتياطيات وإنتاج النفط والغاز لديها؛ توصف الجزائر بأنها من الدول ذات الموثوقية العالية في توفير إمدادات ذلك النوع من الوقود الأحفوري لعملائها.

وكان أبرز تلك الاكتشاف وأحدثها ما أعلنته شركة سوناطراك في 27  جوان المنصرم عن الوصول إلى اكتشاف غازي ضخم بحقل حاسي الرمل.

و أظهرت التقييمات الأولية أن الحقل يضمن إمكانيات تتراوح بين 100 و340 مليار متر مكعب من الغاز المكثف، ليصبح بذلك رابع اكتشاف لقطاع المحروقات في البلاد منذ بداية العام الجاري.

قائمة أكبر الدول العربية المنتجة للغاز الطبيعي في 2021، حسب بيانات شركة بريتيش بتروليوم:

قطر: 177 مليار متر مكعب.

السعودية: 117.3 مليار متر مكعب.

الجزائر: 100.8 مليار متر مكعب.

مصر: 67.8 مليار متر مكعب.

الإمارات: 57 مليار متر مكعب.

سلطنة عمان: 41.8 مليار متر مك

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ترتيب الدول العربية المنتجة للغاز الطبيعي.. الجزائر, قطر والسعودية في الصدارة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.