- منوعات

عاجل بأمر الملك سلمان الآن.. بدء إيداع المكرمة الملكية “المعاش الإضافي” لمستفيدي الضمان القديم والمطور



السعودية - منوعات ..تضمنت قرارات الملك سلمان الجديدة اليوم إعادة فتح التسجيل بحساب المواطن وصرف دعم إضافي لمربي الماشية بقيمة 408 مليون ريال وصرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان وجدير ا بالذكر أن وزارة... عاجل بأمر الملك سلمان الآن.. بدء إيداع المكرمة الملكية “المعاش الإضافي” لمستفيدي الضمان القديم والمطور .. التفاصيل من المصدر اخبار ثقفني في المدونة او الخبر التالي .


تضمنت قرارات الملك سلمان الجديدة اليوم إعادة فتح التسجيل بحساب المواطن، وصرف دعم إضافي لمربي الماشية بقيمة 408 مليون ريال، وصرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان ، وجديرًا بالذكر أن وزارة الموارد أعلنت عن ميعاد نزول المكرمة والشروط اللازمة لاستحقاقها فهي تمنح قبل إتيان العيد وقبل دخول شهر رمضان، ولذلك مع اقتراب إتيان عيد الأضحى تساءل كثيرون عن موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى وأهم التفاصيل الخاصة بذلك.

بدء إيداع المكرمة الملكية “المعاش الإضافي”

وجه جلالة الملك سلمان اليوم بصرف معاش إضافي لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنظاميه القديم والجديد، وتم الإعلان عن بدء إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين اليوم، على أن يتم إرسال رسائل نصية بموعد الصرف، كما جاء الأمر الملكي السامي اليوم بإعادة فتح التسجيل في حساب المواطن، وصرف دعم مالي لمربي الماشية بقيمة 408 مليون ريال، ويعد الأبرز هو إيداع المكرمة الملكية اليوم.

وجديرًا بالذكر إن المكرمة الملكية مبلغاً يصرف ب مرسوم ملكي للأسر المحتاجة والفقيرة الذين يستفيد من الضمان الاجتماعي فهي تصرف لهم مرة في العام بشهر رمضان، أو قبل عيد الفطر حتى تساعدهم في الإتيان بالاحتياجات الأساسية الخاصة بهم، و لأنها من المفترض بأنها ستصرف بالأيام المقبلة وستكون بأثر رجعي للأشخاص فقط الذين لم يتمكنوا من صرفها خلال شهر رمضان، وجه الملك سلمان اليوم بصرف راتب إضافي للضمان بنظامية القديم والجديد.

مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1443

بعد أن تم التدقيق من حساباتهم علماً بأن قيمة هذه المكرمة للشخص العائل تكون حوالي 1000 ريال سعودياً، وبالنسبة لقيمتها لكل تابع 500 ريال، أما عن المكرمة الملكية للأسرة المتكونة من ثلاث أفراد حوالي 2500 ريال، ويتم قياس الأسر التي عدد أفرادها يزيد فردين أو ثلاثة على هذه الحسابات.

ايداع مكرمة الضمان 1443

شروط مكرمة الضمان

وزارة الموارد قد حددت بعضاً من الشروط لابد من تواجدها بالشخص لكي يحصل على المكرمة وهي كالتالي:

أن يكون الشخص لديه جنسية سعودية.

الإقامة بالمملكة قبل الصرف بحوالي ثلاثة أشهر.

ضرورة كون الشخص مستفيد من الضمان المطور.

ألا يتجاوز الراتب للفرد راتب الضمان.

عدم امتلاك الشخص عقارات أو أراضي تقوم باسمه.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان

فئات تستحق صرف مكرمة الملك سلمان اليوم

لقد تم التحديد للفئات التي تكون أكثر استحقاقاً للمكرمة بالمملكة السعودية، وإليكم تلك الفئات وهي كالآتي:

الكبار بالسن.

سيدات لا يجدون من يعولهم.

أسر سعودية ليس لها عائل.

الأيتام هم الأكثر استحقاقاً للمكرمة.

أفراد ليس لديهم قدرة على تأدية عمل أو القيام به.

تمنح أيضاً للأرامل والمطلقات الذين لديهم أبناء

ومن ضمن المستحقين العاجزين عن العمل ولا يوجد لهم مصدراً للدخل.

"عيد الأضحى" هدية لك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى من موقع (ثقفني) - وأنشئ هدية باسمك



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل بأمر الملك سلمان الآن.. بدء إيداع المكرمة الملكية “المعاش الإضافي” لمستفيدي الضمان القديم والمطور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.