"الفهد الروسي".. قدرات ثورية لدبابة روسيا الأفضل في العالم | الصحافة العربية

الصحافة العربية - عربي ودولي .."الفهد الروسي".. قدرات ثورية لدبابة روسيا الأفضل في العالم في المدونة او الخبر التالي .

وأرماتا "تي-14" هي دبابة قتالية رئيسية من الجيل الخامس، بدأ العمل على مشروعها عام 2010، وظهرت أول مرة للعلن في عيد النصر الروسي عام 2015، ومن المقرر أن يصل عددها بسلاح المدرعات بالجيش الروسي خلال عام 2025 إلى ألفين و300 دبابة.

.

قدرات هائلة

أرماتا" الجيل الجديد من الدبابات الروسية، وفي عام 2016 أعربت المخابرات العسكرية البريطانية عن مخاوفها بشأن تلك الدبابة التي وصفتها بـ"الخارقة"، وذلك حسب وثيقة سرية.

.

.

كاميرات فيديو بالغة الدقة؛ واحدة عند مؤخرة المدفع والثانية عند سائق الدبابة والثالثة في مؤخرة الدبابة، الأمر الذي يمنح الطاقم إمكانية الحصول على رؤية محيطية، وبانورامية لميدان المعركة، فضلًا عن مدفع عيار 125 ملم، يمكنه إطلاق الصواريخ والقذائف على حد سواء.

الأشعة تحت الحمراء في جميع الظروف الجوية، وتحوي أجهزة للرؤية الليلية، وهي مزودة بنظام الملاحة "غلوناس" السوفييتي الذي يؤمّن الملاحة ويقدم دعمًا غير محدود في الجو والبر والبحر والفضاء، وتستوعب قمرة القيادة المدرعة طاقمًا من 3 أشخاص، وتأتي وراءها غرفة الذخائر.

.

قمرة الذخائر على نحو 40 قذيفة مدفعية.

.

دبابة ثورية

تقول مجلة "ناشيونال إنترست" الأميركية إن "أرماتا" في تصميمها خرجت بشكل ملحوظ عن التصميمات السوفييتية السابقة، ابتداءً من جسمها إلى برجها الطويل والمربع الذي يشبه تصميمات برج الدبابات الغربية.

"T-14" بوجود سبع عجلات للطرق بدلًا من العجلات الست التي كانت شائعة في الدبابات السابقة، وتحوي على مرحاض داخلي حتى لا يحتاج الطاقم إلى الخروج من قمرة القيادة.

".

T-14 على أنها ثورية نظرًا لتصميمها الفريد مع برج بدون قائد ذاتي الحركة وميزات أخرى لا مثيل لها، وفقًا لـ"ناشيونال إنترست".

.

.

.

الجيش الروسي يهتم كثيرًا بتطوير المدفعية، لأنها لا تزال تعتبر أهم سلاح ناري في ميدان القتال.

".

ويردف: "كما أنها مزودة بمحرك ينتج 1350 حصانًا، وبمقدوره زيادة تلك القوة بنسبة 30 بالمائة لفترة قصيرة من الزمن، كما تعد أفضل دبابة لتزويدها بأجهزة الاتصال الحديثة ومنظومة الوقاية السلبية ومدفع عيار 120 ملم الذي يرمي بذخائر تنفجر في الجو فوق الأهداف أو أمامها".

"الفهد الروسي".. قدرات ثورية لدبابة روسيا الأفضل في العالم

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

"الفهد الروسي".. قدرات ثورية لدبابة روسيا الأفضل في العالم






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل "الفهد الروسي".. قدرات ثورية لدبابة روسيا الأفضل في العالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.