تراجع مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات إلى 54.8 نقطة في يونيو من 55.6 في مايو | الصحافة العربية

الصحافة العربية - مال واعمال ..تراجع مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات إلى 54.8 نقطة في يونيو من 55.6 في مايو في المدونة او الخبر التالي .

سجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي في الإمارات تراجعاً إلى 54.8 نقطة في شهر يونيو حزيران من 55.6 نقطة تم تسجيلها في شهر مايو أيار، متأثراً بارتفاع ضغوط التكلفة إلى أعلى مستوى لها في 11 عاماً.

ومؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) الذي تصدره شركة S&P Global، هو مؤشر مركب يُعدل موسمياً ويقدم نظرة عامة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط، وتعتبر كل قراءة أعلى من مستوى 50 نقطة المحايد، إيجابية.

وأشار التقرير إلى أن استمرار الانتعاش الذي شهده القطاع غير المنتج للنفط في الأشهر الـ19 الماضية بعد رفع قيود فيروس كورونا، ساهمت في دعم الارتفاع الكبير في حجم الطلبات الجديدة في شهر يونيو.

وأفادت 21% من الشركات المشاركة بالدراسة بأنها شهدت نمواً منذ الشهر السابق، وأنها استفادت من الارتفاع القوي في الأعمال الجديدة الواردة من الخارج.

وكانت وتيرة نمو المبيعات قد وصلت إلى ذروة ستة أشهر في شهر مايو أيار المنصرم، لكنها تباطأت إلى أدنى مستوى لها منذ شهر يناير، وعزت لجنة الدراسة هذا التراجع إلى تأثير المنافسة القوية على طلبات العملاء، فيما أشارت بعض الشركات التي شملتها الدراسة إلى ارتفاع أسعار الفائدة الذي أثر على إنفاق الأسر والشركات.

وشهدت تكاليف مستلزمات الإنتاج في القطاع غير النفطي بوتيرة سريعة في شهر يونيو حزيران، إلى جانب تسارع مستويات التضخم إلى أقوى معدلاته في 11 عاماً، وكان ارتفاع أسعار الوقود أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج. تراجع مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات إلى 54.8 نقطة في يونيو من 55.6 في مايو

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تراجع مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات إلى 54.8 نقطة في يونيو من 55.6 في مايو






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تراجع مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات إلى 54.8 نقطة في يونيو من 55.6 في مايو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.