- العالم

لافروف يزور فيتنام



الصحافة العربية - العالم ..globallookpress mfa russia وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف صورة أرشيفية يقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل إلى فيتنام يومي 5 و6 يوليو بدعوة من نظيره الفيتنامي... لافروف يزور فيتنام .. التفاصيل من المصدر روسيا اليوم في المدونة او الخبر التالي .


Globallookpress MFA Russia

وزير الخارجية الروسي/ سيرغي لافروف (صورة أرشيفية)

يقوم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بزيارة عمل إلى فيتنام يومي 5 و6 يوليو، بدعوة من نظيره الفيتنامي، بوي ثانه سون.

أعلنت عن ذلك البوابة الإخبارية للحكومة الفيتنامية اليوم الثلاثاء، حيث ذكر التقرير أن موعد الزيارة يتزامن مع الذكرى العاشرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين فيتنام وروسيا.

وقد تأسست العلاقات الدبلوماسية الفيتنامية الروسية عام 1950، ثم رفع البلدان علاقتهما إلى شراكة استراتيجية عام 2001، ثم شراكة استراتيجية شاملة عام 2012.

وفي عام 2021، تبنى البلدان بيانا مشتركا بعنوان "رؤية لتطور شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وفيتنام حتى عام 2030"، خلال الزيارة الرسمية للرئيس الفيتنامي، نجوين شوان فوك، إلى روسيا. كما أشار التقرير إلى أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين قد بلغ 4.85 مليار دولار و7.1 مليار دولار لعامي 2020 و2021 على التوالي، بينما استثمر المستثمرون الروس أكثر من 950 مليون دولار في 151 مشروعا في فيتنام.

المصدر: نوفوستي



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لافروف يزور فيتنام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.