- اقتصاد

محادثات أمريكية صينية حول التجارة وسط تضخم شديد



الإمارات - اقتصاد ..أجرى نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين محادثات الثلاثاء على ما أفادت وسيلة إعلام رسمية في وقت تدرس واشنطن رفع الرسوم الجمركية المشددة المفروضة... محادثات أمريكية صينية حول التجارة وسط تضخم شديد .. التفاصيل من المصدر موقع 24 في المدونة او الخبر التالي .


أجرى نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين محادثات الثلاثاء، على ما أفادت وسيلة إعلام رسمية في وقت تدرس واشنطن رفع الرسوم الجمركية المشددة المفروضة على بعض المنتجات الصينية سعياً لاحتواء التضخم.

وتدرس إدارة بايدن في سعيها للجم التضخم المتزايد رفع بعض التدابير الجمركية عن منتجات صينية.

وذكرت الوكالة أن المحادثات كانت "بناءة" وجرت بطلب من الولايات المتحدة.

ولم يذكر التقرير سوى بشكل موجز مسألة الرسوم الجمركية المشددة لكنه نقل "قلق" بكين حيال هذه التدابير التي تضر بالمنتجات الصينية في الولايات المتحدة.

وفرضت أول مجموعة من الرسوم الجمركية المشددة في 6 يوليو (تموز) 2018 وتلتها ثلاث مجموعات أخرى، بما يشمل واردات من الصين بقيمة 350 مليار دولار في السنة.

وتنتهي مدة السلسلة الأولى من التدابير تلقائيا الأربعاء في 6 يوليو (تموز) ما لم تطلب أي شركة في الولايات المتحدة تمديدها.

واتفق ليو ويلين بحسب وكالة الصين الجديدة على أن "الحفاظ معاً على استقرار سلاسل... الإمداد العالمية هو لمصلحة البلدين والعالم".

وجرى الاتصال قبل محادثات مرتقبة "خلال الأسابيع المقبلة" بين بايدن والرئيس الصيني شي جينبينغ، بحسب البيت الأبيض.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل محادثات أمريكية صينية حول التجارة وسط تضخم شديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.