- اخبار عربية

كورونا مجددا.. مخاوف من موجة جديدة بعد ارتفاع للاصابات



الأردن - اخبار عربية ..البوصلة عم ان بعد أقل من عام على اعلان إنهاء القيود المشددة رفع كافة أشكال الحظر الكامل والجزئي التي فرضت لمواجهة كورونا يطل شبح الفيروس مجددا ليثير مخاوف الأردنيين من العودة... كورونا مجددا.. مخاوف من موجة جديدة بعد ارتفاع للاصابات .. التفاصيل من المصدر وكالة البوصلة للأنباء في المدونة او الخبر التالي .


البوصلة – عمّان

بعد أقل من عام على اعلان إنهاء القيود المشددة (رفع كافة أشكال الحظر – الكامل والجزئي) التي فرضت لمواجهة كورونا، يطل شبح الفيروس مجددا، ليثير مخاوف الأردنيين من العودة إلى إجراءات أثقلت كاهلهم وفرضت عليهم نمط حياة جديدة لم يؤلف وسرعان ما تلاشى، عقب رفع القيود.

وكانت الحكومة انتهجت سياسية تخفيفية تدريجية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، بدءًا من رفع الحظر الشامل إلى تمديد ساعات الحظر الجزئي، وصولا إلى إنهاء كافة أشكال الحظر، وإلى إلغاء إلزامية الكمامة في الأماكن المفتوحة والمغلة، وعدم اشتراط الحصول على المطعوم لدخول المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

هذا الإجراءات، أعادت الحياة لكافة القطاعات التي أنهكتها بالفعل بعد عامين من التشديد والإغلاق، الأمر الذي جعل من العودة إلى القيود التي فرضت أمرا من الماضي، بالرغم من عدم إلغاء العمل بقانون الدفاع الذي جرى تفعيله في شهر آذار من العام 2020.

ارتفاع للاصابات

وكشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، عن وجود ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا في الأردن في الأسابيع الـ6 الماضية، مبينا أن الأردن شهد في الأسابيع الـ10 الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات.

وبيّن الحجاوي في تصريحات تلفزيونية، بأن الأردن مرشح لدخول موجة جديدة، غير أنه أشار إلى أن ذلك يتطلب معطيات كأعداد الوفيات والإدخالات إلى المستشفيات، مضيفا “أن الارتفاع الحاصل في أعداد الإصابات بكورونا قد يكون موجة جديدة من الفيروس، لكنها بالمقارنة مع موجات سابقة ضئيلة وستنتهي في 8 أسابيع؛ منتصف تموز الحالي”.

ورأى عضو لجنة الأوبئة أن “العوامل المؤدية إلى حدوث موجة جديدة من كورونا، وهي العادات الاجتماعية، وعدم اتخاذ إجراءات السلامة الوقائية، وعدم الحصول على المطاعيم”.

ولفت إلى أن 25% من كبار السن لم يتلقوا أي جرعة من اللقاحات، مما يرفع احتمالية إصابتهم بالفيروس في ظل استمراره، لافتا إلى أن تأثير حدوث موجة خامسة من كورونا في الأردن سيكون قليلا بالمقارنة مع موجات سابقة.

وكشف بأن إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا في الأردن قيد الدراسة، داعيا إلى الإقبال على تلقيها بجرعتيها الأولى والثانية.

دعوة للإقبال على إجراء الفحوصات

وجاءت هذه التحذيرات، في الوقت الذي دعا فيه المركز الوطني للأ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كورونا مجددا.. مخاوف من موجة جديدة بعد ارتفاع للاصابات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.