- اقتصاد

إتاحة ترخيص 1200 نشاط في أبوظبي دون اشتراط عقد إيجار



الإمارات - اقتصاد ..ت ت الحجم الطبيعي أعفت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ترخيص 1200 نشاط من إجمالي الأنشطة الاقتصادية التي يقوم بترخيصها مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة من شرط تقديم عقد... إتاحة ترخيص 1200 نشاط في أبوظبي دون اشتراط عقد إيجار .. التفاصيل من المصدر صحيفة البيان في المدونة او الخبر التالي .


ت + ت - الحجم الطبيعي

أعفت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ترخيص 1200 نشاط من إجمالي الأنشطة الاقتصادية التي يقوم بترخيصها مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة، من شرط تقديم عقد إيجار لمقر العمل خلال العام الأول وذلك ضمن التزامه بتحسين بيئة الأعمال وضمان سهولة تأسيس وممارسة الأعمال.

وتمثل الأنشطة الاقتصادية المشمولة بهذه المبادرة 29.5% من إجمالي الأنشطة التي تقوم بترخيصها دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والتي بلغ عددها 4062 نشاطاً بنهاية العام الماضي.وتتماشى المبادرة الجديدة من "اقتصادية أبوظبي" مع رؤية معالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بشأن تنظيم مزاولة الأنشطة في إمارة أبوظبي، وتتيح استثناء بعض المنشآت من شرط الموقع وفقاً للأنشطة التي تقوم بممارستها، ويسري هذا الاستثناء من شرط عقد الإيجار لمدة سنة على أن يتم تعديل الوضع عند تجديد الرخصة أو قبل ذلك.

وشهدت الفترة الماضية إطلاق عدد من المبادرات في هذا السياق مثل خفض رسوم إصدار الرخص بنسبة تصل إلى أكثر من 94%، وتقليل متطلبات إصدار الرخص، بالتعاون مع 26 من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، بنسبة تصل إلى أكثر من 71%، وهي الخطوة التي حظيت بترحيب واهتمام قطاع الأعمال. وتعكس زيادة عدد الرخص التجارية الجديدة بنسبة 21.5%، ونمو الرخص المجددة بنسبة 15.8% خلال العام الماضي .. جاذبية قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي.

 وقال سعادة محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال: " تأتي هذه المبادرة الجديدة تأكيداً على نهج "اقتصادية أبوظبي" لتحسين منظومة الأعمال، ومساعيها المستمرة لتمكين رواد أصحاب الأعمال للاستفادة من فرص النمو التي يتيحها اقتصاد الإمارة".

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إتاحة ترخيص 1200 نشاط في أبوظبي دون اشتراط عقد إيجار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.