- اخبار عربية

حضور جماهيري كبير في الاستعراض العسكري المخلد لستينية الاستقلال



الجزائر - اخبار عربية ..الجزائر شهد منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة صباح اليوم الثلاثاء توافدا كبيرا لجماهير أتت من مختلف مناطق الولاية والولايات المجاورة لحضور الاستعراض العسكري الذي ينظمه الجيش... حضور جماهيري كبير في الاستعراض العسكري المخلد لستينية الاستقلال .. التفاصيل من المصدر وكالة الأنباء الجزائرية في المدونة او الخبر التالي .


الجزائر - شهد منتزه "الصابلات" بالجزائر العاصمة, صباح اليوم الثلاثاء, توافدا كبيرا لجماهير أتت من مختلف مناطق الولاية والولايات المجاورة لحضور الاستعراض العسكري الذي ينظمه الجيش الوطني الشعبي بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وعلى حواف الطريق السريع رقم 11 المحاذي لجامع الجزائر, اجتمع عشرات الآلاف من المواطنين أغلبهم من العائلات والشباب, قبيل ساعات من انطلاق هذا الاستعراض العسكري الضخم, موشحين بالراية الوطنية ومرددين شعارات وأناشيد وطنية.

وشهدت عملية توافد الجماهير تنظيما محكما سهر على إنجاحه السلطات الأمنية والعسكرية وأعوان مصالح الولاية وكذا فعاليات المجتمع المدني الحاضرة بقوة, على غرار أشبال الكشافة الإسلامية الجزائرية الذين حرصوا منذ الساعات الأولى لصباح اليوم على ضمان راحة المواطنين وتوجيههم.

وفي ذات السياق, وصف السيد عبد الله وهو كهل يقطن ببلدية الرويبة, هذه الاحتفالية بالحدث التاريخي, مشيدا بقرار السماح بحضور المواطنين لهذا الاستعراض الذي قال أن جيله يتذكر آخر طبعة له تم تنظيمها قبل أزيد من ثلاثة عقود في نفس المكان, وكانت مناسبة سنوية آنذاك لاستحضار مشاعر الفخر ومعايشة فرحة الاستقلال مرة أخرى, سنوات قليلة بعد الانعتاق من الاستعمار.

من جهتها, اعتبرت الطالبة فريال القادمة من بلدية باب الوادي رفقة والدتها, أن الشعب الجزائري يعيش في السنوات الأخيرة حالة من الاعتزاز والروح الوطنية, سيما بعد تحقق مطالبه وآماله التي عبر عنها قبل حوالي ثلاث سنوات في الحراك الشعبي وبروز قيادة جديدة ووجوه جديدة ومؤسسات جديدة تدل على أن مبتغى التغيير تجسد أخيرا وحق للجزائريين أن يحتفلوا بذلك في كل مناسبة.

بدوره, قال الشاب محمد القادم من ولاية بومرداس أنه عقب علمه بأن الاستعراض مفتوح أمام الجماهير, قرر الحضور إلى هذا الحدث الهام وقام بركن سيارته أمام مقر بلدية الرغاية للقدوم إلى منتزه "الصابلات" رفقة عشرات المواطنين عبر الحافلة المخصصة لهذا الغرض.

وأضاف أنه يسعى إلى تخليد هذه الذكرى من خلال محاولة التقاط صورة شخصية له مع خلفية تشمل على الصرح الكبير لجامع الجزائر والمعلم التاريخي لمقام الشهيد وجانبا من الاستعراض العسكري .

واعتبر الأستاذ بجامعة الجزائر سمير/ب أن التوافد الجماهيري الكبير لهذا الحدث وما سبقه

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل حضور جماهيري كبير في الاستعراض العسكري المخلد لستينية الاستقلال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.