- اخبار عربية

حصة بوحميد: الدعم الاجتماعي سيشمل أكبر عدد من الأسر والتنفيذ سبتمبر المقبل



الإمارات - اخبار عربية ..nbsp أكدت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع أن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي المتكامل يرسخ... حصة بوحميد: الدعم الاجتماعي سيشمل أكبر عدد من الأسر والتنفيذ سبتمبر المقبل .. التفاصيل من المصدر جريدة الاتحاد في المدونة او الخبر التالي .


 أكدت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع أن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بإعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي المتكامل، يرسخ رؤية قيادة دولة الإمارات بأن تكون الإمارات من أفضل الدول تمكيناً للمجتمع بكافة فئاته، ودعم وتوفير أفضل جودة حياة للمواطنين في الدولة.

وقالت: "برنامج الدعم الاجتماعي سيشمل عددا أكبر من الأسر، والهدف ترجمة رؤية قيادتنا بتوفير أفضل جودة حياة للمواطنين في دولة الإمارات ". وأشارت إلى أن البرنامج يعد خطوة محورية مهمة في قطاع العمل الاجتماعي تؤكد عزم دولة الإمارات على مواصلة إطلاق المبادرات الحكومية الكبرى بهدف تعزيز جودة حياة أبناء الوطن لاسيما بين الفئات محدودة الدخل.

وأكدت معاليها أن وزارة تنمية المجتمع بدأت فوراً تنفيذ توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" كي يتم تقديم الدعم للمستحقين في كافة أرجاء الدولة وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة. وأضافت أن وزارة تنمية المجتمع ستبدأ استقبال طلبات علاوات بدل التضخم ابتداء من اليوم الثلاثاء لمن تنطبق عليهم الشروط وسيتم بدء تنفيذ برنامج المساعدات الاجتماعية الجديد خلال شهر سبتمبر القادم. - 3 برامج رئيسية ضمن الدعم الاجتماعي .. وتفصيلاً، أوضحت وزارة تنمية المجتمع أن برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل في الدولة تصل قيمته الإجمالية إلى 28 مليار درهم، حيث رُفعت قيمة الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم سنوياً.

ويتم تغطية برنامج الدعم بالكامل من خلال وزارة تنمية المجتمع، فيما يضم البرنامج 3 محاور أساسية لدعم الأسر الإماراتية ذات الدخل المحدود، تشمل مخصصات جديدة للدعم، وعلاوات تم زيادتها، واستحداث علاوات للتضخم والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود. - الفئات المستفيدة من المساعدات الاجتماعية.

أوضحت وزارة تنمية المجتمع أنه سيتم بدء صرف المخصصات في شهر سبتمبر 2022 ، لافتة إلى أن المساعدة الاجتماعية ستكون عبارة عن مبالغ مالية تصرف للمستحقين من ذوي الدخل المحدود بحسب الشروط والأحكام، وأن شروط الاستحقاق تحدد بحسب الحالة الاجتماعية.

وكشفت الوزارة عن أن الفئات المستحقة للمساعدات الاجتماعية تضم عددا من الفئات وهي الأسر التي بلغ سن ال

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل حصة بوحميد: الدعم الاجتماعي سيشمل أكبر عدد من الأسر والتنفيذ سبتمبر المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.