- اخبار عربية

محاضرة توعوية حول قانون الطفل بمحافظة الظاهرة



عُمان - اخبار عربية ..عبري في 5 يوليو الع مانية نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة ممثلة بدائرة التنمية الأسرية اليوم محاضرة توعوية حول قانون الطفل وأطر العمل التشريعية والمؤسسية... محاضرة توعوية حول قانون الطفل بمحافظة الظاهرة .. التفاصيل من المصدر وكالة الأنباء العمانية في المدونة او الخبر التالي .


عبري في 5 يوليو /العُمانية/ نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة ممثلة بدائرة التنمية الأسرية اليوم محاضرة توعوية حول قانون الطفل وأطر العمل التشريعية والمؤسسية المنظمة لحماية حقوق الطفل.

وتهدف المحاضرة التي قدمها فهد بن يوسف الأغبري، محام وأكاديمي بجامعة الشرقية إلى بث الوعي لأفراد المجتمع والمختصين من مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة حول قانون الطفل.

وأشارت بدرية بنت سرور بن حمد الغافرية، مديرة دائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة إلى أن البرامج التوعية أصبحت ضرورة ملحة لبعض قضايا المجتمع ومنها قضايا الطفولة حيث إن هذه المرحلة من العمر تعتبر مرحلة حساسة ومرنة وفي غاية الأهمية في تشكيل شخصية الطفل وسلوكياته تجاه الأفراد والمجتمع بناءً على جميع التجارب السارة والمؤلمة التي يمر بها في بداية حياته، مؤكدةً أن حماية الطفل مسؤولية مجتمعية ينبغي على الجميع إدراكها والعمل بها بكل جدية من حيث حماية ووقاية الطفل من التعرض للإساءة بجميع أشكالها.

وأضافت أن تنفيذ هذه المحاضرة يأتي لتعزيز الوعي المجتمعي حول قانون الطفل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 22/ 2014 بما يكفل الفهم الصحيح لمضامين القانون ومواده ولتعزيز ثقافة حقوق الطفل التي أوردها القانون وهي الحق في الحياة والبقاء والنمو والحق في عدم التعرض للتمييز العنصري بكافة أشكاله، إلى جانب الحق في إيلاء مصالح الطفل الفضلى في كافة القرارات والإجراءات التي تتخذ بشأنه من قبل مؤسسات الجهاز الإداري للدولة والجهات القضائية والجهات المنوط بها رعاية الطفل وحقوقه.

من جانبه قال فهد بن يوسف الأغبري، محام وأكاديمي بجامعة الشرقية إن مثل هذه البرامج التوعية لها الأثر الكبير في رفع الوعي القانوني في الجوانب المتعلقة بحقوق الطفل من خلال تسليط الضوء على حقوق الطفل في القانون العُماني الذي يكفل كل الحقوق المدنية والاجتماعية والصحية والتعليمية، إلى جانب استعراض آليات الحماية والتدابير القانونية المتخذة في حالة انتهاك أي حق من حقوق الطفل المتضمنة في القانون لصون الطفل وحقوقه في سلطنة عُمان.

حضر المحاضرة سُلطان بن قيس العبري، مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة ومجموعة من المسؤولين وأولياء الأمور والمهتمون بقانون حماية الطفل من مختلف ولايات محافظة الظاهرة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل محاضرة توعوية حول قانون الطفل بمحافظة الظاهرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.