- اخبار عربية

بعد السعودية.. إيران توجه بوصلتها للانفتاح مع هذه الدولة



العراق - اخبار عربية ..السومرية نيوز متابعةأكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي اليوم الثلاثاء أن تعزيز العلاقات الجيدة بين إيران وجمهورية أذربيجان سيؤدي إلى تعاون إقليمي فعال وخلال استقبال وزير الخارجية... بعد السعودية.. إيران توجه بوصلتها للانفتاح مع هذه الدولة .. التفاصيل من المصدر السومرية نيوز في المدونة او الخبر التالي .


السومرية نيوز - متابعةأكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز العلاقات الجيدة بين إيران وجمهورية أذربيجان سيؤدي إلى تعاون إقليمي فعال.

وخلال استقبال وزير الخارجية الاذربيجاني، اكد رئيسي "استعداد طهران لتوطيد الاواصر مع باكو، وانه لا وجود لاي قيود في هذا الخصوص"، مبينا ان "الارتقاء بالتعاون الايراني الاذربيجاني سيصب في مسار التعاون على صعيد المنطقة، وفق وكالة تسنيم الإيرانية". وشدد رئيسي في هذا السياق، على "تعزيز العلاقات والتعامل بين شعبي البلدين؛ متطلعا الى تحقيق نقلة على صعيد التعاون الثنائي بعد زيارة وزير الخارجية الاذربيجاني الحالية لطهران".

بدوره اشار "بايرام اوف" الى الزيارات المتبادلة والمشاورات الدبلوماسية بين المسؤولين الايرانيين والاذربيجانيين، وتداعياتها الايجابية على التبادل التجاري الذي سجل نموا ملفتا خلال العامين الاخيرين.

وقال وزير خارجية اذربيجان خلال اللقاء مع رئيسي اليوم : ان باكو وطهران تتفقان على ضرورة حل قضايا المنطقة بواسطة الدول الاقليمية ومن دون اي تدخل اجنبي.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، ان "إيران ترحب بالتطبيع مع المملكة العربية السعودية وإعادة فتح السفارات وبدء الحوارات السياسية".

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد السعودية.. إيران توجه بوصلتها للانفتاح مع هذه الدولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.