- منوعات

بعد أكثر من 100 عام.. اكتشاف نوع جديد من الزنبق المائي لأول مرة -صور



مصر - منوعات ..بعد أكثر من 100 عام اكتشاف نوع جديد من الزنبق المائي لأول مرة صور الزنبق المائي الزنبق المائي لأول مرة منذ أكثر من قرن وذلك في الحدائق النباتية الملكية في كيو بالعاصمة... بعد أكثر من 100 عام.. اكتشاف نوع جديد من الزنبق المائي لأول مرة -صور .. التفاصيل من المصدر بوابه اخبار اليوم في المدونة او الخبر التالي .


بعد أكثر من 100 عام.. اكتشاف نوع جديد من الزنبق المائي لأول مرة |صور

الزنبق المائي

الزنبق المائي لأول مرة منذ أكثر من قرن، وذلك في الحدائق النباتية الملكية في كيو بالعاصمة البريطانية لندن.

وأطلق الباحثون على الزنبق الجديد اسم "فيكتوريا بوليفيانا"، وموطنها بوليفيا، ولها أوراق تمتد 3 أمتار، أو ما يقرب من 10 أقدام ، مما يجعلها أكبر أنواع الزنبق المائي في العالم، وفقا لورقة بحثية نُشرت في مجلة "Frontiers in Plant Science" أمس الاثنين.

وكان يعتقد في السابق أن الزنبق المائي المكتشف حديثا هو "فيكتوريا أمازونيكا"، والذي سمي على اسم الملكة فيكتوريا في عام 1837.

فيديو مثير.. فتاة تتحول لـ«نصف عنزة» بسبب خيانتها لزوجها

ودرس العلماء في الحدائق النباتية الملكية في كيو الحمض النووي للأنواع، واكتشفوا اختلافات جينية بين "فيكتوريا بوليفيانا" و"فيكتوريا أمازونيكا" و"فيكتوريا كروزيانا".

وقرر مؤلفو الورقة البحثية اختيار اسم "فيكتوريا بوليفيانا" لأكبر زنبق مائي في العالم "تكريما للشركاء البوليفيين، وموطن الزنبق في أمريكا الجنوبية، حيث ينمو في الظروف البيئية المائية في ليانوس دي موكسوس".

الكلمات الدالة :

أخبار اليوم

أخبار مصر

بوليفيا

الزنبق

الزنبق المائي



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد أكثر من 100 عام.. اكتشاف نوع جديد من الزنبق المائي لأول مرة -صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.