- اخبار عربية

الرئيس تبون يشرف على الاستعراض العسكري بمناسبة الذكرى (60) لعيد الاستقلال



الجزائر - اخبار عربية ..الجزائر أشرف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يوم الثلاثاء على الاستعراض العسكري الذي نظمه الجيش الوطني الشعبي إحياء للذكرى 60 للاستقلال حسب بيان... الرئيس تبون يشرف على الاستعراض العسكري بمناسبة الذكرى (60) لعيد الاستقلال .. التفاصيل من المصدر وكالة الأنباء الجزائرية في المدونة او الخبر التالي .


 

الجزائر - أشرف رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, يوم الثلاثاء, على الاستعراض العسكري الذي نظمه الجيش الوطني الشعبي إحياء للذكرى (60) للاستقلال, حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أوضح المصدر أنه "إحياء للذكرى الستين (60) لعيد الاستقلال, وترسيخا لتقاليدنا العسكرية العريقة, وتحت إشراف السيد عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, نظم الجيش الوطني الشعبي اليوم الثلاثاء 05 جويلية 2022, على مستوى الطريق الوطني رقم 11 المحاذي لجامع الجزائر استعراضا عسكريا, حضره رؤساء دول كل من تونس, فلسطين, النيجر, الكونغو الديمقراطية, إثيوبيا والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, كضيوف شرف فضلا عن ممثلي بعض الدول الشقيقة والصديقة".

و قد عرف الاستعراض العسكري كذلك حضور السيد الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ورئيسي كل من مجلس الأمة والمجلس الشعبي

الوطني و الوزير الأول وأعضاء الحكومة, وقائد الحرس الجمهوري وقادة القوات وقائد الدرك الوطني وقادة النواحي العسكرية اضافة الى ألوية وعمداء في الجيش الوطني الشعبي ومسؤولين سامين في الدولة وكذا ممثلين عن الأسرة الثورية ومسؤولي وسائل الإعلام والأسرة الجامعية وعن السلك الدبلوماسي وملحقي الدفاع المعتمدين في الجزائر.

و قبل بداية الاستعراض, قام السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني, مرفوقا بالسيد الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتفتيش التشكيلات المشاركة في الاستعراض على أنغام الموسيقى العسكرية مع إطلاق ستين (60) طلقة مدفعية.

و بعد مراسم التفتيش, ألقى السيد رئيس الجمهورية كلمة هنأ فيها الشعب الجزائري بهذه الذكرى الغالية التي يحتفل بها في ظل الجزائر الجديدة :" في هذا اليوم الخالد المجيد, وأمام هذا المشهد المهيب, لجزائر الفخر بأمجادها, والوفاء لشهدائها, أتوجه إلى شعبنا الأبي بالتحية والتهنئة ونحن نضفي وجها استثنائيا على إحياء الذكرى الستين لاستعادة السيادة الوطنية, في وقت وصلت فيه البلاد بمؤسساتها وهيئاتها الدستورية مرحلة ارتسم معها وجه جزائر الثقة في الحاضر والأمل في المستقبل".

و أشاد رئيس الجمهورية  بالمناسبة --حسب المصدر-- بالإنجازات الكبيرة ا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس تبون يشرف على الاستعراض العسكري بمناسبة الذكرى (60) لعيد الاستقلال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.