«الصحة» تعلن الطوارئ في المستشفيات بسبب عيد الأضحى 2022 | مصر

مصر - أخبار محلية ..«الصحة» تعلن الطوارئ في المستشفيات بسبب عيد الأضحى 2022 في المدونة او الخبر التالي .

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار برفع حالة الاستعداد بين كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية خلال فترة عيد الأضحى مع التنسيق لتحقيق التكامل بين الجهتين وسد العجز بين القوى البشرية في بعض التخصصات الطبية.. مشددا على الحرص على التأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية والطعوم والأمصال، وتوافر أكياس الدم بجميع الفصائل ومشتقاته في المراكز الإقليمية لنقل الدم بكل المحافظات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لوزارة الصحة لمتابعة سير العمل ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة، من بينها خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، ومتابعة أعمال بعثة الحج الطبية، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية لمواجهة أمراض الصيف، وفي إطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وشدد القائم بأعمال وزير الصحة على التكثيف من تواجد سيارات الإسعاف المجهزة بالطرق الساحلية والصحراوية، لتقديم خدمات الإسعاف على الطرق لحين قبل النقل لأقرب مستشفى.

واطلع على خطة التأمين الطبي الخاصة بخدمات الإسعافات الأولية التي يمكن تقديمها خلال أيام العيد وفصل الصيف، حيث سيتم الدفع بـ287 سيارة إسعاف على الطرق السريعة والصحراوية، كما ستتمركز 9 سيارات إسعاف أسفل الكباري الجديدة المؤدية إلى الطرق الساحلية مع التأكيد على عمل صيانة دورية للتجهيزات الطبية والميكانيكية لسيارات الإسعاف.

ووجه بزيادة القوى البشرية من المسعفين مع استمرار تدريبهم لرفع كفاءتهم وتقديم أفضل الخدمات الطبية، منوهًا بالتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية والمستشفيات المركزية والعامة والنوعية وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ بكافة مديريات الشؤون الصحية بجميع المحافظات لتقديم الدعم الطبي السريع، والعمل على تذليل أي عقبات في حالة الأزمات، إلى جانب التوجيه بإعداد تقرير دوري مفصل كل ساعتين يشمل عدد الحالات التي دخلت المستشفيات، والإفادة بحالتهم الصحية.

وفي السياق، اطمأن الدكتور خالد عبد الغفار على الحالة الصحية للحجاج من خلال التواصل مع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ورئيس البعثة الطبية للحج، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتأكد من تلقي الحجاج كافة أوجه الرعاية الصحية، موصيًا بضرورة تقديم ا «الصحة» تعلن الطوارئ في المستشفيات بسبب عيد الأضحى 2022

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

«الصحة» تعلن الطوارئ في المستشفيات بسبب عيد الأضحى 2022






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل «الصحة» تعلن الطوارئ في المستشفيات بسبب عيد الأضحى 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.