- اخبار عربية

المومني يشيد بتقدم قانوني الاحزاب والانتخاب الجديدين



الأردن - اخبار عربية ..أخبار البلد 05 07 2022 18 02 السوسنة اعلن عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الهيئة تسعى إلى نقل المعرفة والتعرف على قانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين... المومني يشيد بتقدم قانوني الاحزاب والانتخاب الجديدين .. التفاصيل من المصدر صحيفة السوسنة في المدونة او الخبر التالي .


أخبار البلد - 05/07/2022 18:02

السوسنة -اعلن عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، إن الهيئة تسعى إلى نقل المعرفة والتعرف على قانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين، واللذين أصبحا ساريي المفعول بعد صدورهما في الجريدة الرسمية منذ شهر أيار الماضي.

وأضاف المومني، خلال لقاء الهيئة المستقلة التوعوي الخاص بقانوني الانتخاب والأحزاب الثلاثاء، في مقر هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد، أن هذا اللقاء نظم إيمانا بدور مؤسسات المجتمع المدني بعملية نشر التوعية والتثقيف بالقانونين، والذي انطلق اليوم في محافظة إربد ضمن سلسلة من اللقاءات الحوارية التي ستعقد في محافظات المملكة كافة.

وبين أن هذه اللقاءات ستركز على علاقة الشباب مع الأحزاب السياسية مستقبلا، مشيرا إلى أن "الشباب أصبحوا أمام خيار لمستقبلهم وللأردن، وبما أننا اخترنا الديمقراطية والإصلاح السياسي طريقا للوصول إلى أردن أجمل تتكافأ فيه الفرص، وتتحقق فيه العدالة الاجتماعية، فيجب على الشباب البدء من الآن بالتفكير بالانتماء للأحزاب والتفاعل مع العمل الحزبي في الأردن".

وأضاف" يجب أن لا يوفر الشباب جهدا في معرفة القانونين الجديدين والإطلاع عليهما، لأنهما يمثلان حالة متقدمة من التشريعات الناظمة للعمل السياسي، والبدء بالتفكير الجدي بالمشاركة في الانتخابات المقبلة، ليس كناخبين وإنما كمترشحين لأن القانون الجديد أتاح للشباب فرصة الترشح من سن 25 عاما فما فوق.

وأشار إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب أصبحت بعد التعديلات الجديدة بؤرة للإصلاح السياسي ضمن محورين مهمين الأول أن العمل الحزبي هو الأساس، والثاني أن الانتخاب والمشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني للوصول إلى من يمثلنا تحت القبة.

وبين المومني أن الهيئة هي الجهة الرسمية الراعية للعمل الحزبي بعد انتقال السجل الحزبي من وزارة التنمية السياسية إليها كجهة محايدة، سيما في الشأن والعمل الفني منه، لأن التسجيل سيكون في الهيئة، التي أصبحت موطن الأحزاب السياسية ومرجعا معرفيا لجميع الراغبين بالانضمام إلى الأحزاب مستقبلا أو التي ترغب بتصويب أوضاعها بعد تحقيق الشروط المطلوبة.

ولفت إلى أن القانون الجديد سيمنح الأشخاص الحرية المطلقة للانضمام للأحزاب، ما دامت ملتزمة بالدستور والقانون الأردني، ولم يعد هناك أي خوف من الانتساب إليها.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل المومني يشيد بتقدم قانوني الاحزاب والانتخاب الجديدين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.