في ذكرى استقلال الجزائر نحتفل جزائريين وفلسطينيين. | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..في ذكرى استقلال الجزائر نحتفل جزائريين وفلسطينيين. في المدونة او الخبر التالي .

مقالات السوسنة - 05/07/2022 18:16

الكاتب : تمارا حداد

 يحتفل الجزائريون بالذكرى السنوية الستون لاستقلال الجزائر بعد تحررها من الاستعمار الفرنسي الذي دام أكثر من "132" عاماً بمشاعر ملؤها الامتنان والتقدير لثورتهم التحررية من الاستعمار في الخامس من تموز منذ العام 1962، ويُعد الاستقلال الجزائري محطة هامة في تاريخ تأسيس دولة الجزائر.

ويحتفل الجزائريون بذكرى الاستقلال وهم يستذكرون بمشاعر الفخر لقادة بلادهم التي أوصلتهم إلى التحرير من الاستعمار وأوصلت الجزائر نحو بناء دولة حديثة حيث واصلت مسيرة بنائها نحو نهضة مستدامة حتى يومنا الحالي.

ويحتفل الجزائريون بذكرى الاستقلال الستون في ظل ظروف استثنائية أمام الواقع الدولي والاقليمي الذي بات يؤرق المستويات المحلية في الجزائر، ويُشكل مرور ستون عاماً على الاستقلال فرصة للجزائريون ليتأملوا مسيرة الاستقلال ويستلهموا منها الدروس والعبر حول القدرة الجزائرية على مواجهة الاستعمار والتحديات وقوة الإرادة والصمود والعزيمة من أجل تحقيق الحرية والانتصار الأمر الذي يعينهم على المُضي قُدماً نحو المستقبل بمزيد من العمل والإنجاز.

وبتحقيق الاستقلال، أخذت الجزائر دوراً مُتقدماً وبارزاً وهاماً عربياً وإفريقياً ودولياً لتتبوأ مكانة متقدمة موظفة استقلالها في الدفاع عن الأمتين العربية والإسلامية وخدمة قضاياها العادلة، وبالتحديد القضية الفلسطينية التي وقفت طيلة السنوات الماضية إلى جانب الشعب الفلسطيني وما زالت حتى اليوم تُقدم الدعم المعنوي والمادي للقضية الفلسطينية مؤمنة بعدالة القضية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ووصوله إلى الإستقلال والإستقرار والإنتصار على الاستعمار الصهيوني الجاثم حتى اليوم على الأرض الفلسطينية.

وجسد الإستقلال الجزائري آفاق التطور السياسي المُرتكز على مشاركة الشعب في صنع القرار من خلال العملية الديمقراطية المتواصلة وهو ما يجسد حالة من الاستقرار في تداول السلطة واستقرار حالة مؤسسات الدولة حيث وصلت إلى أعلى مستويات النهوض المدنية والسياسية، وأن البناء في الجزائر ضمن سياق العدالة والوسطية وتحقيق أفضل نوعية لحياة الشعب الجزائري من حيث التطور في مستوى الخدمات والتعليم والصحة والاتصالات والصناعة، وعلى مدار ستون عاماً شهد الجزائر تقدُماً ملموساً في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والاجتماعية وال في ذكرى استقلال الجزائر نحتفل جزائريين وفلسطينيين.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

في ذكرى استقلال الجزائر نحتفل جزائريين وفلسطينيين.






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى استقلال الجزائر نحتفل جزائريين وفلسطينيين. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.