ارتفاع قتلى انفجار مخزن أسلحة جنوبي اليمن إلى ستة وإصابة 32 آخرين | اليمن

اليمن - أخبار محلية ..ارتفاع قتلى انفجار مخزن أسلحة جنوبي اليمن إلى ستة وإصابة 32 آخرين في المدونة او الخبر التالي .

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار مخزن أسلحة في مدينة لودر في محافظة أبين جنوب اليمن إلى ستة مدنيين وإصابة نحو 32 آخرين وفق آخر احصائية لمكتب الصحة العامة بالمحافظة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، أن “مخزنا للسلاح موجود أسفل بناية سكنية انفجر في ظروف غامضة” في مدينة لودر في محافظة أبين الجنوبية.

وقال شهود عيان وسكان، إن “الانفجار تسبب في “تدمير البناية وتضرر بنايات مجاورة ومركبات المواطنين”.

وسادت حالةً من الرعب والهلع عاشتها المدينة جرّاء قوة الانفجارات لوجود مواد شديدة الانفجار “ديناميت”، بالإضافة إلى قنابل وقذائف وأسلحة رشاشة متوسطة.

وتضم مدينة لودر جنوب البلاد سوقا للسلاح يقوم ببيع مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتشهد اليمن حرباً منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

ارتفاع قتلى انفجار مخزن أسلحة جنوبي اليمن إلى ستة وإصابة 32 آخرين يمن مونيتور.

ارتفاع قتلى انفجار مخزن أسلحة جنوبي اليمن إلى ستة وإصابة 32 آخرين

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ارتفاع قتلى انفجار مخزن أسلحة جنوبي اليمن إلى ستة وإصابة 32 آخرين






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع قتلى انفجار مخزن أسلحة جنوبي اليمن إلى ستة وإصابة 32 آخرين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور - اليمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.