- اخبار عربية

مناشدة لرصف 3 كيلومترات، فهل ستجد آذانًا صاغية؟



عُمان - اخبار عربية ..أثير 8211 مـحـمـد الـعـريـمـي معالجة سطحية لجزء من مشروع رصف طريق مسافته 3 كيلومترات هي أمل سكان السيفاني 8211 حي العلا بنيابة طيوي للتخلص من معاناة مشقة الطريق والأضرار الصحية... مناشدة لرصف 3 كيلومترات، فهل ستجد آذانًا صاغية؟ .. التفاصيل من المصدر صحيفة أثير في المدونة او الخبر التالي .


أثير – مـحـمـد الـعـريـمـي

معالجة سطحية لجزء من مشروع رصف طريق مسافته 3 كيلومترات، هي أمل سكان (السيفاني – حي العلا) بنيابة طيوي للتخلص من معاناة مشقة الطريق والأضرار الصحية الناتجة عن تطاير الأتربة الكثيفة إلى داخل المنازل أثناء مرور المركبات أو الرياح الموسمية، ولكن المشروع توقف دون معرفة أسباب ذلك.

وفي هذا الصدد تواصل المواطن خميس بن سالم المقيمي وهو من سُكّان نيابة طيوي مع “أثير” لطرح مناشدة الأهالي علّها تصل للجهات المعنية للإسراع في استئناف المشروع ومعالجة الطريق في طيوي 2 وطيوي 3 (السيفاني – حي العلا)، حيث أوضح قائلًا: يقع الطريق على الشمال من نيابة طيوي من بداية النفق المؤدي إلى قرية الجيلة ومقابر كبيكب إلى القرية السكنية باتجاه الغرب بواقع 3 كم، وقد بدأ العمل في الطريق منذ عام 2019 تقريبًا، ثم توقف فترة طويلة ثم عاودت الشركة العمل مرة أخرى منذ أكثر من عام، وانسحبت عن العمل بعد شهر رمضان من العام 1442 هـ (2021)، مشيرًا إلى أن الطريق الآن في مرحلة المعالجة السطحية مع وجود موقع واحد غير ممهد.

وأضاف المقيمي: نعاني نحن سكان المنطقة من تطاير الأتربة الكثيفة سواء من حركة السيارات العابرة للطريق الداخلي بشكل مستمر أو حافلات المدارس العابرة للمناطق الجبلية أم من مرتادي الطريق، وكذلك أثناء هبوب الرياح الموسمية، كما نعاني من تجمع المياه أمام المنازل أثناء هطول الأمطار بسبب تشكل البرك الناتجة عن رفع مستوى الطريق، ولا يخفى على أحد الآثار السلبية التي تلحق بالمركبات من مثل هذه الطرق الترابية.

وحول مراجعاتهم للجهات المعنية، قال المقيمي: كانت المراجعات مستمرة منذ أن علمنا بانسحاب الشركة المنفذة للمشروع ولست الوحيد الذي يراجع ويناشد بل هناك من المواطنين والمشايخ الأجلاء وأعضاء المجلس البلدي من قام بدوره، أما عن الجهات التي راجعناها فهي مكتب النيابة، وفرع البلدية بالنيابة، والمديرية العامة للبلديات بالمحافظة، وعلمت مؤخرًا بأن المراجعات وصلت للمحافظ، مؤكدًا: لم توضح لنا الجهات المعنية سبب عدم إكمال المشروع وبقينا في حيرة ولا ندري أي الطرفين كان السبب.

وفي ختام المناشدة قال المقيمي: نناشد الجهات الحكومية المختصة في المحافظة بضرورة الإسراع في إكمال المشروع ومعالجة أسباب التوقف، كما نناشد الجهات الرقابية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مناشدة لرصف 3 كيلومترات، فهل ستجد آذانًا صاغية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.