- منوعات

أشهر 4 خرافات عن زيت الزيتون



الإمارات - منوعات ..متابعة علي معلا يعتبر زيت الزيتون من أفضل الدهون الصحية المفيدة للقلب ويوصي أطباء التغذية باستعماله وتناوله يوميا للاستمتاع بصحة جيدة وتجنب ارتفاع الكوليسترول وتراكم الدهون... أشهر 4 خرافات عن زيت الزيتون .. التفاصيل من المصدر الامارات نيوز في المدونة او الخبر التالي .


متابعة – علي معلا:

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الدهون الصحية المفيدة للقلب، ويوصي أطباء التغذية باستعماله وتناوله يومياً للاستمتاع بصحة جيدة وتجنب ارتفاع الكوليسترول وتراكم الدهون بالجسم.

وهناك بعض المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عن زيت الزيتون، والتي لا يجب الاعتماد عليها بشكل كبير، ومنها:

1. هناك أنواع كثيرة من زيت الزيتون “مغشوشة”.

يعتقد البعض أن الغالبية العظمى من زجاجات زيت الزيتون المباعة في الأسواق مغشوشة، وذلك لأنها زهيدة الثمن، في حين أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن هناك 3 زجاجات بين كل 88 زجاجة من زيت الزيتون غير مطابقة للمواصفات.

2. زيت الزيتون يفقد فوائده عند التسخين.

ليس صحيحاً أن زيت الزيتون يفقد فوائده الصحية عند تعرض للحرارة، بل يظل محتفظاً بالبوليفينول الموجود به، الذي يعمل على تحسين الذاكرة والانتباه والتركيز وحماية الخلايا من التلف، لكن يفقد فقط جزءاً من مذاقه.

3. لا يجب الطهي بزيت الزيتون.

يقول بعض الأشخاص إن زيت الزيتون يُفضل استخدامه في السلطة وإعداد الصلصات المختلفة، لكن عند الطهي يجب استعمال زيوت أخرى مثل الكانولا وعباد الشمس، وهذا صحيح، لكن يمكن استعمال زيت الزيتون في طهي الطعام بكميات قليلة، وهذا ليس أمراً ضاراً بالصحة على الإطلاق.

4. زيت الزيتون الخفيف يحتوي على دهون أقل.

من المعروف أن المنتجات الخفيفة تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أن هذا الأمر يختلف بالنسبة لزيت الزيتون، فجميع أنواع زيت الزيتون تحتوي على الكمية نفسها من الدهون والسعرات الحرارية.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أشهر 4 خرافات عن زيت الزيتون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.