- منوعات

ارتفاع توقعات التضخم في كندا إلى مستوى قياسي



الكويت - منوعات ..الثلاثاء 2022 7 5 عدد المشاهدات 1646 أظهرت نتائج مسح اقتصادي أجراه بنك كندا المركزي وصول توقعات التضخم في كندا خلال السنوات القليلة المقبلة إلى مستويات قياسية وهو ما يهدد... ارتفاع توقعات التضخم في كندا إلى مستوى قياسي .. التفاصيل من المصدر جريدة الأنباء الكويتية في المدونة او الخبر التالي .


الثلاثاء 2022/7/5

عدد المشاهدات 1646

أظهرت نتائج مسح اقتصادي أجراه بنك كندا المركزي وصول توقعات التضخم في كندا خلال السنوات القليلة المقبلة إلى مستويات قياسية وهو ما يهدد بزيادات كبيرة في أسعار الفائدة.

وبحسب المسح ربع السنوي الذي يجريه البنك المركزي ويشمل مسؤولي الشركات والمستهلكين، من المتوقع وصول استمرار معدل التضخم عند أعلى مستوياته منذ  أكثر من 40 سنة، لفترة أطول من التوقعات السابقة، في ظل استمرار نقص العمالة مما يقلص قدرة الشركات على التوسع وتلبية الطلب، وهو ما يفرض على محافظ البنك المركزي تيف ماكليم التحرك بسرعة لسحب إجراءات التحفيز الاقتصادي التي تم إقرارها أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد خلال العامين الماضيين، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتتوقع أسواق المال زيادة سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الكندي المقرر يوم 13 تموز/يوليو الحالي بمقدار 75 نقطة أساس، على أن يرتفع سعر الفائدة إلى نحو 5ر3% بنهاية العام الحالي.

في الوقت نفسه أشار البنك المركزي إلى أنه مازال واثقا مع قدرته على خفض معدل التضخم إلى المستوى المستهدف وهو 2%، مع تراجع الضغوط التضخمية فيما بعد.

كما يتوقع المستثمرون والمستهلكون ارتفاع أسعار المستهلك  خلال المدى الزمني المقرر، حيث يتوقع المستهلكون وصول معدل التضخم إلى 8ر6% خلال عام واحد ثم 5% خلال عامين. كما ارتفع معدل التضخم المتوقع للسنوات الخمس المقبلة إلى 4%، لكنه سيظل أقل بنسبة طفيفة عنه قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

في الوقت نفسه يتوقع 75% من الشركات التي شملها المسح  وصول معدل التضخم إلى أكثر من 3% خلال العامين المقبلين، وهو مستوى قياسي أيضا.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع توقعات التضخم في كندا إلى مستوى قياسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.