تعرف على أورام المخ والحبل الشوكى عند الأطفال | مصر

مصر - منوعات ..تعرف على أورام المخ والحبل الشوكى عند الأطفال في المدونة او الخبر التالي .

WebMD

ما هي الأنواع المختلفة للأورام ؟

تنقسم الأورام إلى فئتين رئيسيتين: حميدة (غير سرطانية) أو خبيثة (سرطانية)، ويمكن أن تؤثر أورام الدماغ والحبل الشوكي الحميدة على الدماغ وجذع الدماغ والحبل الشوكي، و نادرا ما تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، ومع ذلك يمكن أن تسبب هذه الأورام مشاكل خطيرة بسبب مكانها، و تكون مهددة للحياة.

ومن المحتمل أن تنمو الأورام الخبيثة بسرعة، وقد تنتشر أيضًا في أنسجة المخ الأخرى ، أو في اجزاء أخرى من الجسم، وتتضمن بعض أنواع الأورام الأكثر شيوعًا التي تصيب الأطفال ما يلي:

الأورام النجمية

تبدأ هذه الأورام في نوع شائع من الخلايا الدبقية على شكل نجمة تسمى الخلايا النجمية، و تشكل حوالي 10٪ إلى 20٪ من جميع أورام المخ عند الأطفال، وعادة ما ينتشر الورم النجمي في جميع أنحاء الدماغ ويمتزج مع الأنسجة الأخرى، لكن ليس كل هذه الأورام تتصرف بالطريقة نفسها، وبعضها ينمو بسرعة والبعض الآخر ينمو ببطء .

أورام الجلد العصبية

تشكل هذه الأورام حوالي 1 من كل 5 أورام دماغية عند الأطفال، وتبدأ في الخلايا العصبية الجلدية، و تكون أكثر شيوعًا عند الأطفال الأصغر سنًا منها في الأطفال الأكبر سنًا ، وعادة ما تنمو بسرعة.

الأورام البطانية

يمكن أن تمنع الأورام البطانية تدفق السائل النخاعي من البطينين، و يمكن أن يتسبب هذا في تراكم السوائل في الدماغ، وهي حالة تسمى استسقاء الرأس.

 

تعرف على أورام المخ والحبل الشوكى عند الأطفال

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تعرف على أورام المخ والحبل الشوكى عند الأطفال






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أورام المخ والحبل الشوكى عند الأطفال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.